Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 2:41 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 6:03 مساءً

الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف تطالب برفع التهميش عن الدواوير المحاذية لمليلة

فري ريف :متابعة

أفاد بلاغ  للحركة من أجل الحكم الذاتي للريف، أن مكتبها السياسي يتابع ببالغ الانشغال وضعية المناطق المتاخمة لمليلية ، وخصوصاً تفاقم وضعية مداشر ماري واري، والأشكال الاحتجاجية التي عرفتها هذه الدواوير.

و أعلنت الحركة في ذات البلاغ عن :

·       الدعوة إلى مُخطط تنموي مُستعجَل لهذه المناطق الحدودية، ومنع زحف الفوضى والفقر إليها.

·       الدعوة إلى معالجة العلاقات مع مليلية وفقاً لرؤية مُندمِجة تقوم على الحد من استغلال أبناء المنطقة من طرف النزعة الاستعمارية في مليلية، والحد من النتائج الوخيمة الناتجة عن الأنشِطة غير المهيكلة.

·       إدانة كل مساس بكرامة مناضلي المنطقة، و استفزازهم من طرف السلطات المحلية المغربية.

·       تُعيد الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف، تنبيه السلطات الإسبانية والمغربية، إلى مُعالجة هذه القضيّة بشكلٍ نهائي. وإنهاء الاستعمار الإسباني في هذه المنطقة.

·       تؤكّد الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف، على أن تطوير الريف في إطار نظام الحكم الذاتي، هو الخطوة الأولى لمعالجة الاستعمار الإسباني في مليلية ونتائجه السلبية على سكان الريف.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.