Your Content Here
اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 3:55 مساءً
أخر تحديث : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 7:42 مساءً

الإغاثة البحرية الإسبانية تنقذ 30 “حراكا” مغربيا بسواحل مدينة قادس

فري ريف : و م ع

تمكنت مصالح الإغاثة البحرية بمحافظة قادس (جنوب إسبانيا) اليوم الخميس، من إنقاذ ثلاثين مهاجرا سريا مغربيا، بينهم ثلاثة قاصرين، حاولوا الوصول إلى الأندلس على متن قارب.

وأفاد مصدر من الإغاثة أن عملية الإنقاذ تمت بعد رصد قارب للهجرة غير الشرعية، حوالي الساعة الثانية صباحا، قبالة شاطئ بالمار، مشيرا إلى أن الوضع الصحي لأحد المهاجرين استدعى نقله إلى مستشفى بويرتو ريال، فيما تم نقل باقي الأشخاص الذين تمت إغاثتهم إلى ميناء كونيل بقادس لتلقي رعاية الصليب الأحمر قبل تسليمهم إلى السلطات المختصة في شؤون الهجرة غير النظامية.

وكانت مصالح الإغاثة الأندلسية أنقذت أمس الأربعاء، تسعة عشر مهاجرا سريا من أصول مغاربية، في عمليتين منفصلتين بسواحل ألميرية.

يذكر أن عدد المهاجرين السريين الذين حاولوا دخول إسبانيا عام 2013 بلغ ما مجموعه أربعة آلاف و417 شخصا، بينهم 124 قاصرا، و188 امرأة.

وأفادت بيانات لوزارة الداخلية الاسبانية بأن هذه الحصيلة السنوية تصدرتها جنسيات من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء (3268 شخصا).

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.