Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 9:30 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:26 صباحًا

جهات بعمالة المضيق-الفنيدق تعفي إبنة الريف جهاد قدورة من مهامها كقائدة بالإقليم بعد يوم من تعيينها

فري ريف :

في خضم حركة التنقيلات والتعيينات الأخيرة التي أجرتها وزارة الداخلية ، تم تعيين إبنة الحسيمة ، جهاد قدورة ، كقائدة بعمالة المضيق الفنيدق ،

إلى حدود هنا ، فإن الأمر عادي ، لكن الملفت هو أن القائدة الجديدة أقدمت في أول يوم لها في مهمتها الجديدة ، حسب مصادر من الفنيدق ، على عملية غير مسبوقة بالإقليم ، و قادت حملة لتحرير الملك العمومي من “الفراشة “والباعة المتجولين والعربات المنتشرة بأزقة وشوارع وساحات المدينة ، خاصة الكورنيش الذي يعتبر منطقة جذب سياحي ، و هو مصنف من بين أرقى ” الكورنيشات ” على الصعيد الوطني ،

و قد إستطاعت القائدة الريفية جهاد تحرير الشارع العام من قبضة الباعة المتجولين الذين كانوا يؤرقون مضجع المصطافين من ساكنة مدينة المضيق وضيوفها و يشوهون منظر المدينة ، حسب شهادات من ذات الإقليم ، و قد تمكنت القائدة الجديدة من القضاء الشبه الكلي على هذه الظاهرة في ظرف يوم واحد .

و الأغرب في هذه الواقعة ، المحمودة حسب بعض الساكنة ، أنها أدت إلى إصدار قرار إعفاء القائدة من مهامها وإلحاقها فورا بأحد المكاتب الهامشية بالعمالة ، بعد تدخل جهات محسوبة على عمالة المضيق الفنيدق ، مما أثار إستغراب المواطنين و إستفسارهم عن من يستفيد من بقاء ظاهرة الباعة المتجولين و الفراشة .

يشار إلى أن جهاد قدورة ازدادت بالحسيمة سنة 1980 ، و هي خريجة الفوج 45 من المعهد الملكي للادارة الترابية ، سبق لها أن شغلت منصب قائدة على المهاية بإقليم مكناس .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    سالم says:

    عبروا عليها كتعدى على المساكين داخلة سخونة

  2. 2
    حنين says:

    أعباد الله راه جهاد قدورة راجل ماشي مرا بقاو تجيبوا شوية ديال
    الصح,