Your Content Here
اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 - 11:33 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 30 أغسطس 2014 - 4:14 صباحًا

هولندا تعتزم سحب جنسيتها من الإسلاميين المتعاطفين مع الجماعات المتطرفة

فري ريف : أ ف ب

اعلنت الحكومة الهولندية يوم أمس الجمعة عزمها سحب الجنسية من المقاتلين الاسلاميين المتطرفين حتى في حال عدم ادانتهم المسبقة امام القضاء.
واكدت الحكومة في رسالة لوزير العدل ايفو اوبستلين انه “سيتم تشديد القانون بهدف سحب الجنسية الهولندية من الجهاديين الملتحقين بمجموعة ارهابية مسلحة حتى من دون ادانتهم جنائيا”.
والقرار جزء من سلسلة اجراءات هدفها محاربة المجموعات المتطرفة في وقت ينضم فيه العديد من الغربيين الى تنظيم “الدولة الاسلامية” او مجموعات متطرفة اخرى في سوريا والعراق.
ويقلق العدد المتزايد للمقاتلين الغربيين السلطات التي تخشى حدوث هجمات ارهابية في اوروبا بعد عودة هؤلاء.
لكن هذا القرار يمكن فقط تطبيقه على من يحملون جنسيتين لانه “لا يمكن ان يكون احد من دون جنسية” بحسب الحكومة.
ويملك العديد من المسلمين الهولنديين جنسية مزدوجة وخصوصا المتحدرين من المغرب.
واضاف وزير العدل خلال مؤتمر صحافي في لاهاي ان “سحب الجنسية يعني ان هؤلاء غير مرحب بهم في هذا البلد لانه لن يكون بامكانهم العودة”.
وتوجه نحو 130 مواطنا هولنديا الى سوريا والعراق للقتال، بحسب السلطات الهولندية. وعاد نحو 30 منهم بينما قضى 14 في القتال، بحسب جهاز الاستخبارات الهولندي.
ونفذ اسلاميون من هولندا تفجيرا انتحاريا واحدا على الاقل في سوريا واخر في العراق، طبقا لجهاز مكافحة الارهاب الهولندي.
واعتقل العديدون للاشتباه بنتيهم التوجه الى القتال مع الاسلاميين، فيما جرت مصادرة جوازات سفر عدد اخر لمنعهم من السفر.
وقال ديك شوف رئيس جهاز مكافحة الارهاب الهولندي في حزيران/يونيو ان النجاحات العسكرية الاخيرة التي حققها تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا والعراق شجعت عددا من المسلمين الاوروبيين للتوجه الى الشرق الاوسط للقتال.
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.