Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 11:56 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 23 أغسطس 2014 - 3:26 صباحًا

المكتب المسير لفريق شباب الريف يعقد جمعه العام السنوي بحضور فوزي لقجع و إلياس العماري

فري ريف : متابعة

عقد فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم مساء يوم 20 غشت 2014، بقاعة الندوات بفندق الحسيمة باي، جمعه العام العادي، بحضور السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، كضيف شرفي. كما حضر كل من مندوب وزارة الشباب والرياضة والسيدة فاطة السعدي رئيسة المجلس البلدي بالحسيمة، والسيد محمد بودرا رئيس الجهة، ومجموعة من الشخصيات وأعضاء المكتب المسير للفريق.

 

وقد افتتحت أشغال الجمع العام بكلمة للسيد عبد الصادق البوعزاوي، رئيس الفريق، والذي رحب خلالها بالحضور من منخرطين وأعضاء المكتب ورجال الإعلام والصحافة، كما اعتبر مشاركة السيد فوزي لقجع في هذا الجمع لحظة تاريخية وتشريفا للفريق في نفس الوقت، كما شكر في نفس الآن كل من ساهم في دعم الفريق، من شركات ومستشهرين، مستعرضا تطور أداء الفريق منذ صعوده إلى القسم الأول، بفضل مجهودات السيد إلياس العماري، في بحثه المتواصل على محتضنين وداعمين، شكلوا الدعامة الأساسية في مد الفريق بمساهمات مادية ساعدت الفريق على تجاوز الصعوبات المادية التي كان تقف في طريقه.

 

وأعطيت الكلمة بعد ذلك للسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، شاكرا في مداخلته كل الحضور، والذي عبر عن سعادته بالتواجد بالحسيمة للمشاركة في أشغال الجمع العام لفريق شباب الريف، الفريق الذي اعتبره يسير في خط تصاعدي، سواء على رقعة الملعب أو على مستوى التسيير الإداري، وصرح بأنه سيكون رهن إشارة الفريق كرئيس للجامعة، كما سيكون فريق نهضة بركان رهن إشارة الفريق، باعتباره رئيسا للفريق، مثنيا على حسن العلاقات التي تجمعه بمجموعة من أعضاء المكتب المسير الذي تجمعه بهم علاقات صداقة وعلاقات عمل، وكما اعتبر توليه لرئاسة الجامعة جاء من أجل تطوير كرة القدم الوطنية، وتطوير أداء الفرق، بما يخدم الرياضة الوطنية بشكل عام.
ثم تلى السيد مومن بوترفاس، الكاتب العام للفريق التقرير الأدبي، مستعرضا خلاله لأهم الأنشطة التي قام بها النادي سواء على مستوى المباريات التي أجراها الفريق أو على مستوى الانتدابات، مستعرضا الحصيلة التقنية للنادي في جميع فئاته، وأنشطة المكتب المسير خلال الموسم الفارط. (سنعود لاحقا لنشر التقرير الأدبي الكامل على صفحات الموقع).

 

وفي تلاوته للتقرير المالي، أثنى السيد إسماعيل الرايس ، أمين المال، على المجهودات التي يبذلها إلياس العماري في البحث عن موارد مالية من مستشهرين لتقديم الدعم المادي للفريق وإغناء ميزانيته، التي بلغت 2 مليار و900 مليون سنتيم، وبعد أن حقق الفريق فائضا ماليا قدره ب 590 مليون سنتيم، حيث وزع نسبة المساهمة من قبل الأطراف الداعمة على الشكل التالي:

 

26.29 في المئة: دعم الجامعة الملكية لكرة القدم.
28.68 في المئة: دعم خاص.
24.58 في المئة: دعم الهيئات المنتخبة
17.89 في المئة: دعم المحتضنين والمستشهرين.
1.09 في المئة: مساهمات المنخرطين.
1.47 في المئة: مداخيل المباريات.

 

كما حدد مصاريف الفريق بنسبة 60 في المئة التي صرفت في انتدابات وأجور اللاعبين والطاقم التقني وكل العاملين بالفريق، ونسبة 40 في المئة صرفت في أمور التسيير والتدبير. (سوف نقوم بنشر التقرير المالي بشكل مفصل على الموقع).

 

ثم تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع من طرف المنخرطين الحاضرين في الجمع العام.
وفي مداخلته أثناء النقاش، عبر إلياس العماري، الرئيس الشرفي للفريق عن عدم رضاه للوضع الحالي الذي يتواجد عليه الفريق، معتبرا الأوان قد آن ليعمل المكتب المسير للفريق، للبحث عن موارد قارة للفريق، تغنيه الاعتماد على المساهمات المادية من المستشهرين، الذي سيأتي في يوم ما أوان توقفهم على دعم الفريق، حين ذاك سيكون الفريق في مأزق كبير، قائلا: “لا يجب أن نبقى إلى الأبد نمد أيدينا للآخرين، في الوقت الذي تبلغ فيه نسبة مساهمة الشركات والمقاولات المحلية 0 درهم، وهذا أمر مخجل بالنسبة لنا”.

 

وألح على ضرورة استثمار وبناء البقع الأرضية التي توجد في ملك الفريق بكل من كرابونيتا وميمرادور من أجل إنشاء مساكن للاعبين توفر على الفريق الميزانية الضخمة التي تصرف في كراء مساكن للاعبين، واستثمار مبلغ 6 ملايين درهم التي تلقاها الفريق كدعم في هذا المشروع.
كما أكد على ضرورة إنشاء مدرسة قوية تمد الفريق بلاعبين محليين أبناء الفريق بنسبة 90 في المئة في الثلاث سنوات القادمة بدل 30 في المئة خلال هذا الموسم، حتى يتم القطع مع كثرة الانتدابات التي ثقل كاهل الفريق، ويصرف عليها النادي مبالغ كبيرة من ميزانية الفريق التي يمكن أن تخصص لبناء مشاريع تدر مداخيل قارة للفريق تغنيه عن طلب الدعم بشكل دائم.

 

لجنة الإعلام والتواصل

IMG_00561 IMG_01061

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.