Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 11:09 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 9 أغسطس 2014 - 3:38 صباحًا

البرلماني عبد الحق أمغار يستفسر الحكومة عن أسباب الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بإقليم الحسيمة خلال فصل الصيف

فري ريف : متابعة

توجه النائب البرلماني عن إقليم الحسيمة ، السيد عبد الحق أمغار ، بسؤال كتابي للوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء حول إنهاء معاناة المواطنين بإقليم الحسيمة من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب ،

النص الكامل للسال :
السيد الرئيس المحترم،
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

و بعد، يشرفني أن ألتمس منكم طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، إحالة السؤال الكتابي التالي على السيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء.

السيدة الوزيرة المحترمة،
تعاني عدة جماعات بإقليم الحسيمة وخاصة منها امزورن وبني بوعياش وبوكيدارن والحسيمة المدينة وأجدير منذ حلول فصل الصيف من انقطاعات متكررة في الماء الصالح للشرب تصل إلى يومين أو أكثر في بعض الأحياء السكنية  مع ما يترتب عن ذلك من معاناة حقيقية لمواطني الإقليم ومنهم أفراد الجالية المغربية العائدين لقضاء عطلتهم الصيفية بالإقليم والذين يحتاجون، من بين ما يحتاجون إليه، الى الماء لتنظيف منازلهم التي يدخلونها اول مرة بعد سنة من الغياب.

و لا تخفى عليكم حجم المعاناة والأضرار المترتبة عن هذه الانقطاعات الهيكلية والمتكررة في مادة حيوية بالنسبة للمواطنين في عز فصل الصيف.

واستدراكا لذلك يتطلع سكان الجماعات المذكورة إلى تدخل مركزي عاجل من جانب الحكومة واتخاذ إجراءات عاجلة واستثنائية لرفع معاناتهم وضمان تزويدهم المتواصل بالماء الشروب. من أجل ذلك أسائلكم عما يلي:

1)   ما هي أسباب الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بإقليم الحسيمة خاصة وأن هذه الظاهرة اصبحت تتكرر كل صيف؟

2)   ما هي الإجراءات والتدابير التي ستتخذ من أجل الحد من هذا الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بالإقليم وإيجاد حلول هيكلية لتزويد المواطنين بهذه المادة الحيوية ؟

وتفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير و الاحترام

عبد الحق امغار

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.