Your Content Here
اليوم السبت 4 أبريل 2020 - 6:22 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 30 يونيو 2014 - 2:47 مساءً

نجاح أنشطة مخطط تقوية قدرات الجمعيات بإقليم الحسيمة المنظم من طرف وكالة التنمية الإجتماعية

 فري ريف : مراسلة

شاركت جمعيات إقليم الحسيمة بفعالية في الدورة التكوينية الخامسة التي نظمتها المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بتازة-الحسيمة-تاونات، والتي تندرج في إطار تفعيل برنامج “تقوية لتأهيل الجمعيات” بإقليم الحسيمة الذي ينجز بشراكة مع كل من وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وكالة التنمية الاجتماعية، جهة تازة الحسيمة تاونات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

وقد كان موضوع هذه الدورة تكوينية “المقاربات التنموية: المقاربة التشاركية،مقاربة النوع الاجتماعي والمقاربة المجالية” وذلك على مدى ثلاثة أيام ولفائدة 84  مشارك ومشاركة، وذلك من 23 إلى 25 يونيو2014 بمركز التكوين الإداري بالحسيمة.

وسعيا للحفاظ على تطبيق مبدأ تكامل، وتسلسل وشمولية أنشطة المخطط، نظمت وكالة التنمية الاجتماعية بتعاون مع كل من شبكة الامل للإغاثة والتنمية المستدامة و اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الحسيمة-الناظور منتدى للحوار والنقاش يوم الخميس 26 يونيو 2014 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات ، في موضوع: “الجهوية المتقدمة و رهانات التنمية المجالية : أي دور للمجتمع المدني ” بحضور 116 مشارك ومشاركة، بحيث ان المنتدى في كل فقراته ،كان فضاءا للحوار و النقاش في المستجدات و الرهانات الحالية المرتبطة بالجهوية المتقدمة وأدوار النسيج الجمعوي، وذلك ل:

–          الاهمية الاستراتجية لورش الجهوية و المجتمع المدني

–          الحاجة الى ترجمة مقتضيات الدستور دات الصلة

–          استثمار الدكاء الجماعي و العمل على تقوية التعبئة

–          الانصات و تقاسم المعلومة مع المجتمع المدني اساس التنمية

من تنشيط أساتذة مشهود بخبرتهم و فاعلين آخرين تمرسوا على العمل الجمعوي.

وكان الهدف من المنتدى هو :

–            تقريب المشاركين و المشاركات من مختلف العناصر القانونية ، الإدارية و المؤسساتية المرتبطة بنظام الجهوية المتقدمة بالمغرب .

–            كيف سيساهم نظام الجهوية المتقدمة في تحقيق رهانات التنمية المجالية.

–            التأكيد على دور المواطن والمجتمع المدني  باعتباره في صلب العمل لتحقيق “الجهوية”، وتفعيل سعيه المتواصل لخدمة مجتمعه من أجل تطوير وتدبير الشأن العام على المستوى الترابي.

e q z

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.