Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 5:49 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 23 يونيو 2014 - 6:05 مساءً

تتويج آخر للسينما الريفية ، “وداعا كارمن” يحصل على جائزة السيناريو في مهرجان السينما الإفريقية

فري ريف :

فاز الفيلم المغربي (باللهجة الريفية) “وداعا كارمن” لمخرجه محمد أمين بنعمراوي بجائزة السيناريو في الدورة السابعة عشر لمهرجان السينما الإفريقية المقام بخريبكة  ، و الذي عرف مشاركة 14 فيلما متباريا من 13 دولة ،

و قد أعلنت لجنة التحيكم عن الأفلام المتوجة يوم السب المنصرم في حفل إختتام المهرجان ، و عادت الجائزة الكبرى للدورة للفيلم المغربي “الصوت الخفي” للمخرج كمال كمال بالجائزة الكبرى .

فيماعادت جائزة لجنة التحكيم إلى فيلم “واكا” لمخرجته فرانسواز إيللون من الكاميرون وجائزة أحسن إخراج للمخرج الجنوب إفريقي أندرو وورس دال عن فيلم “سم دوربان”،  وفازت بريدانس مايدو بجائزة أحسن أول دور نسائي عن فيلم “أرصفة دكار” لهيبير لابا نداو، و حصل الممثل المصري خالد أبو النجا على جائزة أول دور رجالي عن فيلم “فيلا 69” لآيتن أمين.

كما منحت لجنة التحكيم تنويها خاصا لفيلم “العفو” للمخرج الرواندي جويل كاريكيزي وتنويها آخر للممثلة هينوك تادلي عن دورها في الفيلم الاثيوبي “آفاق جميلة” للمخرج ستيفان جزير.

ومنحت هذه الجوائز لجنة تحكيم ترأسها المخرج الإيفواري تيميتي باسوري، وضمت المنتجة السينمائية كارولين لوكاردي (إيطاليا) والمخرج السينمائي باسيك باكوبيو (الكاميرون) والمنتجة السينمائية رشيدة سعدي والإعلامي عمر سليم (المغرب) والممثلة السينمائية ساندرا ادجاهو (البنين) و دياز هوكيز مدير مركز سينمائي بالسينغال.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.