Your Content Here
اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 - 7:01 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 19 يونيو 2014 - 10:05 صباحًا

الحسيمة :والي الجهة يترأس لقاءً لبحث سبل الوقاية من فيروس كورونا لدى حجاج الإقليم

فري ريف :

نظم يوم الإثنين المنصرم بالحسيمة لقاء خصص لبحث التدابير المتخذة على مستوى الإقليم للوقاية من فيروس كورونا لدى الحجاج ، حضره عدد من المسؤولين والمنتخبين المحليين.

وأبرز والي جهة تازة الحسيمة تاونات جلول صمصم بالمناسبة أهمية تحسيس الحجاج الراغبين في التوجه إلى الديار المقدسة بالإحتياطات الواجب اتخاذها لتفادي الإصابة بهذا المرض المعدي ، مسجلا أن الأمر لا يتعلق بحفظ صحة الحاج فقط بل صحة محيطه أيضا.

وبعدما أشار إلى أن المغرب راكم تجربة هامة في مجال الوقاية من الأمراض الوبائية ، قال إن السلطات والمنتخبين مدعوون للإضطلاع بدورهم باعتبارهم متدخلي القرب واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لإخبار الحجاج والتواصل معهم .

من جانبه قال ممثل المندوبية الجهوية للصحة إن الوزارة اتخذت عدة تدابير للتصدي لهذا المرض خاصة ما يتعلق بإجراء الفحوصات بنقط العبور (المطارات) وإطلاق حملة تحسيسية لدى الأشخاص الراغبين في أداء مناسك الحج .

من جهته أشار ممثل المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد ، والمتمثلة أساسا في تمكين المواطنين الذين لا يستطيعون أداء فريضة الحج لسبب أو أكثر من الأسباب الصحية ، من تقديم طلباتهم إما بالعدول عن الحج واسترجاع المصاريف المدفوعة، أو بتأجيل أداء هذه الفريضة إلى الموسم المقبل ، وذلك داخل أجل أقصاه 30 يونيو الجاري.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.