Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:03 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 16 يونيو 2014 - 10:59 صباحًا

والي الجهة جلول صمصم يستقبل وفدا عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب لفرع الشمال

بلاغ صحفي

في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية من أجل إنعاش مناخ الاستثمار وخلق دينامية متجددة على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفي سياق انفتاح المركز الجهوي للاستثمار على مختلف المتدخلين في قطاع الاستثمار، استقبل هذا الأخير وتحت إشراف السيد والي جهة تازة الحسيمة تاونات، وفدا عن  الاتحاد العام لمقاولات المغرب لفرع الشمال، برئاسة السيد كمال مزاري (رئيس فرع الاتحاد بجهة الشمال)، وذلك يومي 5 و 6 يونيو 2014 بمدينة الحسيمة، بهدف اكتشاف المؤهلات الاقتصادية للإقليم والفرص الاستثمارية التي تتيحها، وكذا تحسيس الفاعلين الاقتصاديين المحليين بأهمية الانخراط في الاتحاد.

هذا وقد تخللت هذه الزيارة عدة أنشطة للتعريف بالبنية التحتية للإقليم (الشبكة الطرقية، الميناء، المطار…) وبالقطاعات الاقتصادية (الفلاحة، الصيد البحري، السياحة، الصناعة الغذائية، الصناعة) وكذا بوضعية القطاعات الاجتماعية (التعليم، التكوين المهني…)، وهو ما وضحه السيد جلول صمصم، والي جهة تازة الحسيمة تاونات، بشكل جلي أثناء حديثه في عرض له بمناسبة الزيارة، عن المؤهلات الاستثمارية التي تزخر بها المنطقة، والمشاريع الهيكلية التي عرفتها هذه الأخيرة (الطريق الساحلي، الطريق المزدوج الحسيمة – تازة) ، متحدثا على المستوى الإقتصادي عن أهمية منطقة الأنشطة الاقتصادية لأيت قمرة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في هذا الإطار، كما أنه على مستوى السياحة تحدث السيد الوالي عن مقاربة استشرافية تطمح للرفع من الطاقة الاستيعابية الفندقية من 1500 سرير حاليا إلى 5000 سرير في أفق الثلاث سنوات المقبلة، بمبلغ استثماري يقدر بحوالي 2 مليار درهم.

علاوة على الزيارات التي قام بها الوفد ميدانيا للاطلاع على المؤهلات التي يزخر  بها الإقليم،  لكل من المنتزه الوطني للحسيمة ومنطقة الأنشطة الاقتصادية لأيت قمرة وميناء الحسيمة والمحطة البحرية فقد تم عقد لقاء مع الفاعلين الاقتصاديين المحليين لتبادل التجارب والخبرات ، خلص إلى العديد من التوصيات التي كان من أهمها إحداث خلية تابعة لفرع الاتحاد لعام لمقاولات المغرب فرع الشمال، بإقليم الحسيمة.

عن مصلحة التواصل والإعلام للمركز الجهوي للاستثمار

DSCF0864

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.