Your Content Here
اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 2:47 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 28 مايو 2014 - 1:30 مساءً

جماعة شقران: نشطاء يستنكرون الزبونية والمحسوبية التي باتت تفوح من مباراة للتوظيف.

 

 

يبدوا أن بعض رؤساء الجماعات المحلية بإقليم الحسيمة يستبقون الزمن لتنظيم مباريات للتوظيف في المناصب الشاغرة. جماعة شقران التي نظمت يوم 7 ماي الجاري،  مباراة للتوظيف في منصب مساعد إداري الدرجة الرابعة حالة ومثال حي تفوح منه رائحة الحملات الانتخابية والمحسوبية في التوظيف المشرعن

مباراة للتوظيف معطرة بكولسة محكمة بغية توظيف أحد المترشحين القريب المحسوب على على نائب الرئيس والذي لم يتجاوز مستواه الدراسي السنة الثانية باكلوريا بعد أن انقطع عن الدراسة سنة 2004، المترشح الذي اجتاز المباراة بنجاح فاق كل التوقعات إلى جانب 26 مترشحا حاضرا عدد نصفهم حاصل على الإجازة في تخصصات مختلقة القانون على الأقل .

 

المترشح رقم 17 في اللائحة المرفقة احد أقارب نائب رئيس مجلس جماعة شقران تصدر قائمة الناجحين بسهولة تامة، ومن المؤكد أن يفوز بالمنصب بدون منافس ولا منازع، نظرا لوقوف بعض الجهات المسؤولة على الأسئلة مع هذا المترجح الذي بات يتبجح في الشارع العام على استطاعته اكتساح الكثير من المجازين والظفر بالفوز بدون منافس على حد تعبير أحد ساكنة شقران .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 5 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    اسألْ نفسكَ عن مدى اجابتك عن الاسئلة المتبارى بشأنها بِغَضّ النظر عن المستوى ّ{اجازة،دكتوراه،مستوى ثانوي…..}

  2. 2

    الى صاحب المقال:
    لا تستصغر النجـم صورته، فالعيب في العين ليس في النجم.

  3. 3
    مراد says:

    الى صاحب المقال
    لم ينجح اي احد من اقارب اي مسؤول بالجماعة ولكن يتبين من خلال صاحب المقال انه كان يريد ان يكون من الناجحين وثانيا لا يمكن قياس المستوى الثقافي لاي شخص بالشهادة المحصل عليها كم من حاصل على شهادة الاجازة لا زال لا يفرق بين الفعل والفاعل وبين التاء المبسوطة والمربوطة …ان قياس مستوى الشخص ناتج عن مدى اهتمامه والمامه بالثقافة العامة واهتمامه بالمطالعة والبحث العلمي وتتبع الاحداث ومدى رغبته في المعرفة وليس الشواهد الجامعية التي لا تعبر عن مستوى التلميذ لا من قريب ولا من بعيد.

  4. 4

    يا لها من السفاهة في تناول بعض المقالات فبمجرد الاعلان عن نتائج المبارة هرول صاحب المقال الى التفوه بوابل من التفاهات والاقاويل الباطلة كأنه على يقين بكل ما يخرج من مخيلته من كلمة انها السذاجة بقارن مستوى الاشخاص بالشواهد كانت بالكالوريا او اجازة او دكتوراه او غير ذلك كم من موجز عندما تناقشه يتضح لك انه امي لم يدخل الجامعة قط كم من شخص مهتم له من الثقافة ما يكفي للتداول في شتى المواضيع الشواهد الجامعية في ظل 2014 جل اصحابها دون المستوى لذلك فليس هناك ما يحتاج للثرثرة في المواقع بمجرد انك لم يسعفك الحظ في النجاح فلو كنت من الناجحين لطبلت وزغردة …لذلك كفى من الانانية يا صاحب المقال.

  5. 5
    امعاون says:

    يوجد ما لايوجد في البحر فالشواهد ليست معيار للقياس في زمن الانترنيت والاعلاميات والتكنولوجيا لماذا ضاق بك الحال يا صاحب المقال يمكن ان نقول لست آهلا بعد للغوص في اجتياز المباريات لانه لابد من ناجح وراسب فلا داعي للبهتان.