Your Content Here
اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:59 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 26 مايو 2014 - 5:54 مساءً

اعتقال سمير المرابط الناشط الأمازيغي و الكاتب الاقليمي لنقابة التجار وإضراب عام بسوق الثلاثاء

 

 

لازال سمير المرابط الكاتب العام الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالحسيمة يخضع للحراسة النظرية في مخفر الشرطة، التابع للأمن الإقليمي بالحسيمة، بعد أن أمر وكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة بإحالته مجددا على الضابطة القضائية، على خلفية شكاية تقدم بها أحد أفراد القوات العمومية ( مخازني ) يتهمه فيها بسبه وإهانته أثناء القيام بواجبه.

مصدر نقابي نفى أن يكون الاتهام الموجه للكاتب العام الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالحسيمة صحيحا، وأضاف أن المشتكي لا يتوفر على أي شهود إثبات في ادعائه باستثناء ( عنصر آخر من المخازنية )، معتبرا ما يجري استمرارا في عمليات السلطة الرامية لتضييق الخناق على النقابيين، وثنيهم عن المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة.

وأضاف المصدر أن سمير المرابط الرئيس السابق لجمعية ” ثموزغا “، والعضو الناشط في الحركة الثقافية الأمازيغية، كان قد تعرض لاعتقال عناصر الضابطة القضائية مغرب يوم الخميس الماضي، وبعد أن حررت له ذات العناصر محضرا على خلفية الشكاية التي تقدم بها لدى المصالح القضائية عنصرا من القوات العمومية ( مخازني )، قامت بإخلاء سبيله، وذلك قبل أن يأمر وكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة اليوم الاثنين 26 ماي الجاري، بوضعه مجددا رهن الحراسة النظرية.

وعلم التبريس أن سوق ثلاثاء الحسيمة، يعرف في هذه الفترة إضرابا عاما، وقام التجار بإغلاق كل محلاتهم تضامنا مع كاتبهم النقابي، وفي اتصال أجراه “ألتبريس” بمسؤول نقابي أكد على أن نقابة التجار ستعقد اجتماعا طارئا بمقر الفضاء النقابي الديمقراطي لتحديد الخطوات المستقبلية في التعاطي مع هذا الاعتقال الذي وصفه بالتعسفي والمتعمد في حق أحد مناضليها.

بالاتفاق مع ألتبريس

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.