Your Content Here
اليوم الخميس 21 فبراير 2019 - 3:58 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 25 مايو 2014 - 12:45 مساءً

تجار آيث حذيفة يدقون ناقوس الخطر ويتوعدون بالمزيد من الأشكال في حال استمرار تعنت المسؤولين

النقابة الوطنية للتجار و المهنيين                     بني حذيفة 24/05/2014

          فرع بني حذيفة 

 

 

 

 

 

 

استمرارا لروح التعبئة لدى منخرطي النقابة الوطنية للتجار و المهنيين فرع بني حذيفة لخوض كل المعارك للحفاظ على مصالحهم و التصدي لكل الاستفزازات و محاولات الاختراق من عناصر معروفة بالفساد مسخرة من طرف الخصوم و الحاقدين على التجار و المهنيين الشرفاء. و إبقاء على هذه الروح العالية من اليقظة دعى المكتب النقابي إلى عقد جمع عام لمجلس الفرع بقاعة دار الشباب بتاريخ 22 ماي 2014 لدراسة كل المستجدات الطارئة ما بعد الإضراب الناجح للتجار و المهنيين.و بعد القيام بالإجراءات المطلوبة من إشعار السلطة بتاريخ الاجتماع و مكانه و كذلك وضع طلب ترخيص القاعة لدى مصالح الجماعة،إلا أن الرفض من طرف الرئيس و التحجج بعدم ترخيص لاستغلال مؤسسة ليست تابعة له فكان من الضروري تقديم طلب إلى مندوب الشبيبة و الرياضة بالحسيمة،الذي وافق على استغلال فضاء قاعة دار الشباب  شريطة التنسيق مع السلطة و المكلف بدار الشباب الذي يبقى موظفا تابعا للجماعة.

عند حضور التجار و المهنيين إلى مكان انعقاد الاجتماع  فوجئوا  بغياب المكلف بإدارة فضاء دار الشباب مع إغلاق كلي لأبوابه أثناء توقيت العمل حتى لا يتمكن التجار و المهنيين من الدخول و مباشرة الاجتماع.فما كان من مكتب الفرع إلا أن يتصل بالسلطة و تذكيرها بوعدها و الوفاء به و المتمثل في تمكين التجار باستغلال فضاء دار الشباب إن توصلوا بترخيص من مندوبية الشبيبة و الرياضة.فجاء الرد مخيبا لآمال المهنيين و التجار..و وقوف السلطة عاجزة على ضمان حقوقهم في التنظيم و التجمع و وضع حد لعراقيل الرئيس في هذا الباب مما ولد سخطا لدى التجار و ساروا في مسيرة نحو مقر الجماعة و انتظموا في وقفة احتجاجية داخل مقر الجماعة.

استحضارا لهذه الحيثيات نؤكد على ما يلي:

–        تنديدنا الشديد بالعقلية المخزنية العتيقة للرئيس.

–        شجبنا للعراقيل و التلاعبات المتتالية للرئيس و السلطة المحلية.

–        تشبثنا بحقنا المشروع في استغلال فضاء دار الشباب.

–        استنكارنا للعقلية الاحتكارية الممنهجة من طرف رئيس الجماعة للمرافق العمومية.

–        رفضنا للاستفزازات المستمرة من طرف بعض موظفي الجماعة في حق التجار و المهنيين لثنيهم عن العمل النقابي.

–        إشادتنا بوحدة و تضامن التجار و المهنيين و استعدادهم الكامل لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية المشروعة للدفاع عن حقوقهم .

–        مناشدتنا لكافة الهيئات المدنية و أحرار بني حذيفة لتوحيد الجهود لاسترجاع فضاء دار الشباب ليؤدي الوظيفة المنوطة له كمؤسسة عمومية.

 

 

عن المكتب

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.