Your Content Here
اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 4:26 مساءً
أخر تحديث : الأحد 18 مايو 2014 - 8:34 مساءً

هزيمة ثقيلة للمغرب التطواني أمام الرجاء تضعف حظوظه بالفوز بالبطولة

محسن الهاشمي :

انتهت مباراة قمة الدوري المغربي للمحترفين بين فريق الرجاء البيضاوي ونظيره المغرب التطواني التي أجريت على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مساء الأحد بنتيجة ثقيلة لصالح الرجاء 5-0 عن الجولة 29 من البطولة الاحترافية المغربية.
وبهذه الفوز للرجاء البيضاوي وهزيمة المغرب التطواني يكون فريق الرجاء قد نجح في تصدر ترتيب البطولة المغربية بـ 55 نقطة في تساو مع فريق المغرب التطواني لكنه يتقدم على الأخير بفارق الاهداف وذلك على بعد مباراة واحد لكلا الفريقين على نهاية البطولة المغربية وتحديد الفائز باللقب.
وكانت المباراة قد بدأت بضغط هجومي كبير من فريق الرجاء البيضاوي في الدقائق الأولى وصنع فرصا مهمة على مشارف مرمى فريق المغرب التطواني، غير أن الذكاء الدفاعي للمغرب التطواني حال دون تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تسجيل هدف السبق.
واستطاع المغرب التطواني أن يمتص ضغط فريق الرجاء البيضاوي بعد العشر الدقائق الأولى، وتمكن من الخروج من منطقة جزائه وصناعة بعض الفرص كانت أخطرها في الدقيقة 13 بقدمي الهردومي الذي سدد كرة مرت محاذية لمرمى حارس الرجاء ثم فرصة أخرى أضاعها زهير نعيم في الدقيقة 18 من تسديدة أخرى مرت محاذية للمرمى الرجاوية.
ومع اقتراب الدقيقة 30 أعاد فريق الرجاء ضغطه في منطقة عمليات المغرب التطواني وتمكن من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 30 على إثر خطأ أحد مدافعي المغرب التطواني ضد اللاعب الصالحي، وقام اللاعب محسن متولي من تنفيذ ضربة الجزاء معلنا على هدف السبق.
أربع دقائق فقط من الهدف الأول يعود الرجاء إلى مرمى المغرب التطواني بعد تمريرة عالية من اللاعب مبيدي تمكن اللاعب حمزة برزوق بتحويلها برأسية نحو المرمى معززا النتيجة بهدفي مقابل صفر لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
الشوط الثاني من المباراة إنطلق بهدف ثالث صادم لجمهور فريق المغرب التطواني بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق هذا الشوط على إثر كرة مرتدة من أيدي حارس المغرب التطواني التي تلقاها اللاعب زكاريا الهاشمي بعد تسلله بين مدافعي فريق المغرب التطواني وأسكن الكرة في مرمى حارس المغرب التطواني مضيفا الهدف الثالث.
واستمرت سيطرة فريق الرجاء على أجواء المباراة أمام استسلام لاعبي المغرب التطواني، وتمكن في الدقيقة 69 من تسجيل الهدف الرابع بقدمي اللاعب محسن متولي الذي راوغ أحد مدافعي المغرب التطواني وأسكن الكرة في المرمى التطواني، ثم أضاف اللاعب الكروشي الهدف الخامس في الدقيقة 82 من تمريرة عرضية أسكنها المرمى بعد اعتراضه لها برجله معلنا عن نهاية المقابلة بهذه النتيجة الثقيلة.
الأسبوع المقبل يتوجه فريق الرجاء لمواجهة فريق أولمبيك آسفي في حين أن المغرب التطواني سيتضيف فريق نهضة بركان في أخر مباريات الدوري المغربي ليتم الإعلان عن بطل هذا الموسم، وفي حالة فوز الرجاء البيضاوي في مباراته الاخيرة سيعلن رسميا عن فوزه بلقب البطولة في حين أن المغرب التطواني عليه أن يفوز مباراته الأخيرة وخسارة أو تعادل الرجاء للفوز بلقب البطولة وهو حلم أصبح صعب التحقيق.

عن  طنجة 24

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.