Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 11:02 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 3:45 صباحًا

قصيدة للمعتقل البشير بنشعيب من داخل السجن بعنوان : فخور رغم اثنتي عشرة سنة

فري ريف :

قصيدة شعرية رائعة مرسلة من طرف الناشط في صفوف حركة 20 فبراير أيث بوعياش البشير بنشعيب المحكوم بـ 12 سنة سجنا نافذا و القابع بالسجن المحلي بالحسيمة :

أفضل الموت في الزنزانة
على أن أرضى بالخيانة
نضالات شعبي أمانة
و في قلبي لها مكانة
سأتحمل التعذيب و الاهانة
و لن أخون هذه الأمانة
أدنت باثني عشرة سنة
رغم ذلك أنا فخور
لأن شعبي يوما ما سيثور
و ستتضح الأمور
و الكل سيمدح ابن الدكتور
ذلك الفتى الغيور
ستنتفض الجبال و البحور
و ترفع شعارات من القبور
هذا ظلم في حق ابن الدكتور
سيأتي أمر الله فلا تستعجلوا
ستنهار القصور
سيحيى المضطهد و المقهور
هذا ليس شعرا بل احساس و شعور
و واقع في بعض السطور

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.