Your Content Here
اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 11:27 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 12 مايو 2014 - 12:57 صباحًا

إستعدادات بطنجة و أيث بوعياش لإستقبال المعتقل حليم البقالي الذي سيعانق الحرية يوم غد

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

من المنتظر أن يعانق معتقل جمعية المعطلين و الحراك الإحتجاجي بأيث بوعياش ، عبد الحليم البقالي ، الحرية صبيحة يوم غد الإثنين ، و يغادر أبواب سجن سات فيلاج بطنجة ،  بعد أن قضى عقوبته السجنية .

و تستعد جمعية المعطلين ، بالتنسيق مع مجموعة من الإطارات و الفعاليات ، لتنظيم حفل إستقبال للمعتقل البقالي مساء يوم غد الإثنين بمقر الإتحاد المغربي للشغل بطنجة ، يليه حفل إستقبال ثاني يوم الثلاثاء قرب محل سكنى عبدالحليم بأيث بوعياش ، بعد أن رفضت السلطات المحلية الترخيص للمعطلين بإستغلال إحدى قاعات المدينة .

يشار إلى أن حليم البقالي ، القيادي بجمعية المعطلين و أحد وجوه الحراك الإحتجاجي بالريف ، قضى عقوبة سجنية مدتها عامين ، و هو الحكم الذي أصدرته في حقه محكمة الإستئناف بالحسيمة بعد أن كان الحكم الإبتدائي يتضمن أربع سنوات سجنا نافذة و غرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم (ألغيت الغرامة مع حكم الإستئناف) ،

و كان البقالي متابع ، حسب النيابة العامة ، بتهم تتمحور حول التجمهر الغير مرخص ، إتلاف ممتلكات الغير ، التحريض على تخريب الممتلكات العامة عبر الخطب ، التجمهر المسلح ، إهانة موظفين و قطع الطريق العمومي ، فيما كان هو و هيئة الدفاع ينفون طيلة أطوار المحاكمة التهم جملة و تفصيلا .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.