Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 9:39 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2012 - 4:20 مساءً

تأجيل محاكمة المعتقلين البقالي و الطالعي مجددا و رفض منحهم السراح المؤقت

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

تصوير : محمد الأصريحي

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة صبيحة اليوم الإثنين 22 أكتوبر مجددا تأجيل محاكمة معتقلي حركة 20 فبراير بأيث بوعياش عبدالحليم البقالي الى غاية يوم الإثنين 10 دجنبر القادم و عبدالحليم الطالعي إلى غاية يوم الإثنين 19 نونبر ، في حين تم رفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المعتقلين .

و بالتزامن مع توقيت المحاكمة عرفت المنطقة الخارجية للمحكمة تنظيم وقفة إحتجاجية من طرف بعض نشطاء حركة 20 فبراير و جمعية المعطلين و أفراد من عائلات المعتقلين بالإضافة لبعض الحقوقيين للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين و تبرئتهم من التهم الموجهة لهم بإعتبارها ملفقة و تستهدفهم كمناضلين من أجل إسكاتهم و وأد الحراك الإحتجاجي بالمنطقة في إطار مخطط معد سلفا لترويض الريف و تأديبه ، على حد تعبير أحد المحتجين لشبكة فري ريف .

يشار إلى أن المحكمة الإبتدائية كانت قد قضت في حق حليم البقالي بالسجن 4 سنوات نافذة و غرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم في حين قضت في حق الطالعي بالسجن سنتين نافذة و غرامة 10 ملايين .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.