Your Content Here
اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 1:02 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 11 مايو 2014 - 3:00 صباحًا

الحسيمة تستضيف لقاء جهويا من الملتقيات الجهوية للتصدير بحضور الوزير محمد عبو

فري ريف

نظمت الوزارة المنتدبة لدى وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والجمعية المغربية للمتصدرين وجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، الملتقى الجهوي للتصدير، يوم السبت 10 ماي الجاري بفضاء ميرادور بمدينة الحسيمة، بحضور وزير الصناعة والتجارة المنتدب محمد عبو ابن جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف الى جانب والي الجهة جلول صمصم ،رئيس الجهة محمد بودرة، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات مكي الحنكوري، رئيسة بلدية الحسيمة فاطمة السعدي وممثل عن الجمعية المغربية للمتصدرين

 

وقال السيد محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، إن هذه الملتقيات تأتي كمحطة تفاعلية بين الوزارة ومختلف شركائها، من أجل بلورة إستراتيجية ناجعة في مجال التصدير تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الجهوية وتعزيز العرض التصديري لكل جهة.

وأضاف، في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى هو التعرف على القدرة الإنتاجية والتصديرية لدى مختلف جهات المملكة، والتعرف على المقاولات المصدرة أو التي لها قدرة على التصدير، بالإضافة إلى العوائق التي تعترض الفاعلين الاقتصاديين في مجال التصدير من أجل بلورة إستراتيجية شاملة في هذا المجال ودعم الصادرات الوطنية نحو مختلف البلدان.

من جهته، أكد والي الجهة عامل إقليم الحسيمة، جلول صمصم، أن هذا اللقاء له أهمية خاصة إذ سيمكن من خلق فضاء للتبادل والحوار مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة، والوقوف على مختلف الآليات الممكنة لبلورة استراتيجية إنتاجية وتسويقية أكثر نجاعة وفعالية. واعتبر أن المملكة التي أبرمت سلسلة من اتفاقيات التبادل الحر فتحت للمصدرين المغاربة أسواقا كبيرة تشكل فرصا هامة يجب استغلالها، مؤكدا أن المهنيين مدعوون لإظهار القدرة على الابتكار والاستجابة لمتطلبات الجودة والأثمان، من أجل مواجهة التنافسية المتنامية التي تشهدها الساحة الدولية خاصة في ظل الأزمة.

وأجمعت المداخلات التي ألقيت خلال هذا الملتقى، الذي حضره عدد من المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين وممثلي الغرف المهنية والمصدرين، على أهمية تعزيز القدرة التنافسية للمقاولة المحلية، وتحسين القدرة على التصدير، فضلا عن خلق صناعات تحويلية بالجهة..

وأبرز المتدخلون، في هذا السياق، أهمية تنظيم هذه الملتقيات في تشجيع وتكثيف التشاور وتبادل الخبرات بين مختلف المصدرين للرفع من قدرتهم التنافسية على المستوى الدولي، وكذا تشخيص الصعوبات التي تعترض هؤلاء المصدرين واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجاوزها.

IMG_0819 IMG_0821 IMG_0822 IMG_0826

IMG_2197 IMG_2198 IMG_2206 IMG_2221 IMG_2225 IMG_2226 IMG_2229  IMG_2238 IMG_2241 IMG_2246 IMG_2264 IMG_2271

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.