Your Content Here
اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 6:51 مساءً
أخر تحديث : الأحد 4 مايو 2014 - 9:38 مساءً

مبادرة تطوعية بتنسيق بين شباب من الحسيمة و شباب من لاهاي الهولندية

مراسلة :

ودع أعضاء مجلس القيادات الشابة بالحسيمة أمس السبت وفد مدينة لاهاي الهولندية المنتمين لجمعية صوت الشباب المغربي Marokkaans Jongeren Geluid ، والمؤسسة التأهيلية لحي الصباغة بلاهاي Stagehuis Schilderswijk الذين جاؤوا بمبادرة لعمل تطوعي جماعي لصباغة وتزيين الإعدادية الجديدة بالحسيمة بمشاركة أعضاء مجلس القيادات الشابة في إطار مشروع أنا مدينتي أنا قريتي  وبتنسيق بين بلدية مدينة الحسيمة وبلدية ميبل الهولندية وجمعية الشباب المتوسطي للتنمية بالريف .
وقد تركزت أشغال العمل خلال الأيام الثلاثة على صباغة وتزيين جدار ساحة الإعدادية الجديدة ، وتمكن الوفد بمعية رفاقهم بالحسيمة من إضفاء جمالية كبيرة على ساحة المدرسة الإعدادية لاقت إستحسان وإعجاب تلاميذها ، كما كان الوفد الهولندي مسروا بهذا العمل الذي جاء في إطار عدة مبادرات سابقة لهم ، نتمنى أن تتكرر مثل هذه المبادرات التطوعية الناجحة ويعد لها ظروف وأجواء أنسب يقول المرتضى إعمراشا عضو المجلس ، ويضيف عبد الله أشهبار منسق مجلس القيادات الشابة : لقد ساد بين أعضاء المجلس والوفد الهولندي جو من المحبة و التواصل البناء خلال الأيام الثلاثة التي قضاها الوفد بمدينتنا .
شكرنا الكبير لمدير الإعدادية الجديدة ، والأستاذان رشيد ولاد المدني ، وجواد المجاوي مهندسا شكل الرسم الجداري وكل العاملين بالإعدادية الجديدة الذين ساعدونا لإتمام عملنا على أكمل وجه ، وتحية خالصة لجمعية صوت الشباب المغربي والمؤسسة التأهيلية لحي الصباغة بمدينة لاهاي الهولندين اللذَين قام وفدهما بالمجهود الأكبر لإنجاح المبادرة و كذلك مجلس القيادات الشابة بالحسيمة الذي أبان أعضاءه عن مدى جديتهم وخبرتهم التي إكتسبوها من خلال التكوينات التي يتلقونها في إطار عمل Search for Common Ground Maghreb  منظمة البحث عن ارضية مشتركة .
ويعد هذا الإنجاز خلال هذه الأيام إنطلاقة أولية لمشروع المجلس أنا مدينتي أنا قريتي الذي إختارته المنظمة من بين ثمانية مشاريع كسبت رهان الإستحقاق لدعمها .
والشكر موصول دائما لجمعية الشباب المتوسطي للتنمية بالريف Ajmdr Jeunesmed ولبلدية الحسيمة و كل المسؤولين بالإقليم الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة الكريمة .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.