Your Content Here
اليوم الخميس 16 يوليو 2020 - 12:10 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 2 مايو 2014 - 11:47 مساءً

إشنيوان: جشع الأرض مرض أصاب بعض الناس الذين يعرقلون طريق المواطنين

 

         في الوقت الذي يسعى فيه أبناء إشنيوان للمطالبة بتحقيق مطالبهم الاجتماعية و تقوية البنية التحتية في كل المجالات لتحسين ظروفهم بصفة عامة، و إصلاح و توسيع الممرات و الطرق بصفة خاصة، أقدم بعض الناس سامحهم الله على توسيع مجال بقعهم الأرضية الشخصيةعلى حساب الطريق العامة و تضييقها مما أصبح يعرقل السير أمام المواطنين. و الغريب في الأمر هو عدم تدخل السلطات المحلية لإيقاف هؤلاء الناس الذين أعماهم شجعهم غير المحدود.

         و بحكم علاقات القرابة و الدم و مبدأ “بَعَّد على راسي و شقف” لا أحد يتحرك ساكنا لمواجهة هؤلاء الناس، مما استفحل بهذه الظاهرة التي تتدخل فيها عوامل نفسية مرضية و ثقافية و اجتماعية.

         و يتعلق الأمر هنا بشخص عرقل الطريق الرئيسية بالمدشر و بالضبط في منطقة أوزوغن مركز إجطي، حيث قام ببناء عتبة على شكل رصيف خاص بالإسمنت و الياجور، في تحد للساكنة. و شخص آخر تدخل بالطريق الرئيسية المؤدية إلى دوار ابوسلماتاو بالضبط في منطقة “ثرا ن طربة” حيث يبني مشاريع في أرض ليست في مليكيته و يقوم ببناء حواجز لحماية هذه المشاريع المهددة بالفيضان بسبب تواجدها في مهب جدول للمياه، و بالتالي التوسع على حساب طريق عامة المواطنين.

10331727_692666154126798_449761566_n10299392_692667080793372_1202001947_n (1)

        

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.