Your Content Here
اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 7:05 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 30 أبريل 2014 - 2:14 مساءً

امزورن: دورة تكوينية لفائدة مكتب جمعية ممارسي مهنة الكهرباء والترصيص في موضوع الجمعيات المدنية أدوارها وتسييرها الإداري والمالي-

 

فري ريف: رضوان السكاكي

نظمت جمعية ممارسي مهنة الكهرباء والترصيص بمدينة امزورن يوم الاثنين 28 من أبريل الجاري، دورة تكوينية تحت موضوع – الجمعيات المدنية أدوارها وتسييرها الإداري والمالي- لفائدة أعضاء مكتب الجمعية من تأطير فاروق الحجاجي مكلف بشؤون الجمعيات ببلدية امزورن، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجمعية المتواجد في السكن الشعبي.

هذا التأطير يهدف الى تقوية ومعرفة أساليب تسيير وتدبير الجمعيات، حيث قسم الأستاذ المؤطر العرض الى ثلاث محاور اختصرها في الهدف من تأسيس الجمعية كمحور أول، حيث تطرق الى ذكر انواع الجمعيات ومفهوم المجتمع المدني، الوسائل والأهداف التي تحققها الجمعيات والقوانين المنظمة للعمل بها، فيما تم التطرق الى الحديث عن الفرق بين الجمعية والنقابة والحزب والمؤسسة والتعاونية.. الخ من المصطلحات.

كما تناول فاروق الحجاجي كمحور ثاني، عنصر التسيير الإداري للجمعيات، وقوفا عند الإطار القانوني والهياكل التنظيمية للجمعيات، وإبراز الفرق بين المراسلات وبين المحاضر والتقارير.

عنصر التسيير المالي للجمعيات عنوان المحور الثالث والأخير، إذ تطرق المؤطر الى الأسس القانونية الملزمة للمحاسبة والوثائق المبررة لمصاريف الجمعية وطرق الأداء والتحصيل ووثائق تسجيل المعطيات الحسابية للجمعية.

IMG_1601IMG_1607IMG_1612IMG_1616IMG_1622IMG_1623

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.