Your Content Here
اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:07 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 25 أبريل 2014 - 8:38 مساءً

جمعيات تدق ناقوس الخطر بسبب تنامي ضاهرة التحرش والاعتداءات الجسدية قرب أبواب المؤسسات التعليمية بامزورن

 

فري ريف : رضوان السكاكي

توصلنا عبر بريد جريدتنا الالكترونية فري ريف ببيانين، الأول موقع من طرف جمعية قدماء تلاميذ ثانوية إمزورن ، والثاني موقع من طرف جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور تلاميذ ثانوية امزورن التأهيلية، تستنكر وتدين بشدة ما باتت تتعرض له المؤسسة من تجاوزات واعتداءات التي تشكل تهديدا وخطورة على تلميذات وتلاميذ وكذا الأطر العاملة بالمؤسسة، آخرها التهديد الذي طال مدير ثانوية امزورن التأهيلية من طرف بعض الأشخاص مهددا إياه بالسلاح الأبيض، كما عاش مباشرة بعد ذلك تلاميذ المؤسسة ذاتها نوع من الحرب النفسية حينما فوجئوا بهجوم عصابة مسلحة بأسلحة بيضاء على بعض التلاميذ وسلبهم إياهم ما تملك جيوبهم من أغراض شخصية، وأدى هذا السيناريو الى جروح خفيفة على مستوى عنق حارس باب المؤسسة وفقدانه لمحفظة الجيب التي كانت تحتوي على مبلغ مهم من المال وبعض الوثائق الشخصية.

وأمام هذه الأحداث التي اعتبرته الجمعيتين بالعدوانية المتكررة ( التحرش بالتلميذات ، التهديد بالسلاح الأبيض ، والسرقة)، وضعف التغطية الأمنية التي باتت تقوم بجولات موسمية، فان الجمعيتين تدقان ناقوس الخطر بسبب تنامي مثل هكذا ظواهر، كما تحمل كل الجهات المسؤولية الكاملة لكل العواقب، فيما طالبت بتوفير الأمن للتلاميذ وكذا العاملين بالمؤسسة، حتى تمر عملية التحصيل والتعلم في ظروف جيدة وبشكل سليم.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    zinden says:

    hadchi kdob 3amrou makan o 3amro maykon madenatona hade2a bi2akmaliha 9albo 3la chimdena akhra okadbo 3lih ama madenatona waminta9atona min ahsan mnate9 fil3alm man anta ya rajol ……..????????

  2. 2
    mourad says:

    الامن بمدينةامزورن في خبر كان فرغم ما يراج على المستوى الوطني من محاربة لظاهرة الجريمة الا ان امن امزورن لايكلفون انفسهم عناء لحماية امن وسلامة المواطن من العصابات المدججة بالسلاح الابيض.
    والمتحرشة بالبنات قرب الثانويات والاعداديات خاصة اعدادية القدس التي اصبحت مرتعا للمنحرفين والمتسكعين امام غياب تام لدويات الشرطة.