Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 4:40 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 23 أبريل 2014 - 9:46 مساءً

الحسيمة : لقاء تحسيسي حول إحداث و توسيع المقاولات في إطار التشغيل الذاتي

فري ريف : متابعة

تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين المندوبية السامية  و أعضاء جيش التحرير و مكتب تنمية التعاون ، تم صباح اليوم الأربعاء بمقر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات  بالحسيمة  تنظيم لقاء تحسيسي في موضوع إحداث و توسيع المقاولات لفائدة أبناء قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بالإقليم ، بمشاركة كل من المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بالحسيمة و القسم الاجتماعي بولاية جهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف.

في بداية اللقاء أكد السيد النائب الاقليمي للمندوبية السامية أن هذا النشاط يأتي في إطار نشر ثقافة المقاولة التي تنهجها الإدارة, موجها الدعوة للمنتمين لخوض غمار إحداث مشاريع تعاونية التي تلقى الدعم و المساندة من طرف عدد من المتدخلين  خاصة من القطاعات المشاركة في اللقاء.

تناول الكلمة بعد ذلك السيد  ممثل القسم الاجتماعي بالولاية حيث استعرض مجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و شروط تمويل المشاريع المدرة للدخل في إطار تعاونيات  و جمعيات و شركات الأشخاص.

السيد مدير الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل بالحسيمة استعرض المقاربة التي تنهجها هذه الإدارة في مجال تشجيع و دعم الشباب حاملي أفكار مشاريع على مستوى إعداد المساطر الإدارية المتبعة في مجال إحداث المشاريع، و كذا إنجاز دراسات الجدوى للمشاريع المقترحة.

السيد المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون تطرق إلى أهمية خلق التعاونيات و مميزات العمل التعاوني و  مساهمته في توفير فرص الشغل و الرفع من مستوى الأوضاع المادية و الاجتماعية للمتعاونين ، مستعرضا الخطوط العريضة لمسطرة إحداث و تسيير  التعاونيات و مواكبتها من أجل ضمان نجاحها.

اللقاء عرف أيضا مشاركة المستفيدين من برنامج SEFED MAROC فرع أجدير، حيث تطرقت منسقة المشروع بجمعية المستقبل للبيئة و التنمية الاجتماعية بأجدير إلى تجربة الشباب و الشابات المستفيدين من المشروع في مجال إحداث و تسيير المقاولة، و ذلك بهدف حث الشباب الحاضر على خوض غمار تجربة التشغيل الذاتي.

اللقاء عرف تفاعلا في النقاش الذي انصب بالخصوص في مجال أنواع  المشاريع و مساطر احداثها و تمويلها.

و من جانبهم أكد المؤطرون لهذا اللقاء أن إداراتهم  لن تدخر جهدا في الوقوف إلى جانب المستهدفين في سبيل إحداث مشاريع مدرة للدخل و مواكبتها.

aa aaa aaaa aaaaaa

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.