Your Content Here
اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:35 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2012 - 8:18 مساءً

المصادقة على أهم نقاط جدول أعمال دورة أكتوبر للمجلس البلدي لأمزورن بالإجماع

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي/علي البركة

تصوير : كريم أمغار

إحتضنت قاعة الإجتماعات ببلدية إمزورن مساء يوم أمس الجمعة إجتماع المجلس البلدي في إطار عقد دورة أكتوبر ، و عرفت الدورة تغيب بعض أعضاء المجلس سواءً من فريق المعارضة أو فريق الأغلبية ، و لكن هده الغيابات لم تؤثر في توفر النصاب القانوني لعقد الجلسة ،

إفتتح الدورة التي حضرها باشا إمزورن رئيس المجلس البلدي محمد أزغاي الذي إستهل الجلسة بسرد المادة 58 من الميثاق الجماعي التي تنص على أن المستشار لا يتوصل إلاّ بالإستدعاء لحضور أشغال الدورة دون أي وثيقة أخرى في إشارة منه مما راج مؤخرا عن كون بعض المستشارين تذمروا من عدم توصلهم بالمعطيات المتعلقة ببعض النقاط المدرجة في جدول الأعمال ، خصوصا نقطة الميزانية ، إذ تساءل بعضهم عن كيفية التصويت على نقطة مهمة كنقطة الميزانية دون الإطلاع على الأرقام و التفاصيل المتعلقة بها ، خصوصا و أن مقرر الميزانية خلال سرده للنقطة لم يتناولها بالشكل المطلوب ، على حد تعبير فريق المعارضة .

أغلب النقط المدرجة في جدول الأعمال تمت المصادقة عليها بالإجماع باستناء النقطة الأولى (دراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2013 وبرمجة الفائض التقديري) و النقطة 7 (الموافقة المبدئية على هدم بناية بلدية امزورن مع تحويلها إلى ساحة عمومية) اللتين تم الإعتراض عليهما من طرف 3 أعضاء .
و يشار أيضا إلى أنه تم تأجيل النقطة الثالثة وهي  تقييم الدخول المدرسي لموسم 2012-2013 لعدم حضور ممثل نيابة التعليم بالحسيمة  للجلسة .
و يشار إلى أن العضو حسن حميدوش المحسوب على المعارضة إنسحب من الجلسة قبل ختمها إحتجاجا منه على ما إعتبره عدم توفر شروط النقاش الجاد .







أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    احمد مصطفى says:

    ما استنتجت من خلال حضوري لدورة المجلس البلدي لامزورن هو أن المستشارين عار عليهم أنهم أصنام لا ضمير لهم يتلاعب بهم الرئيس والنائب الثاني كيف يعقل ان توافق بنعم على الميزانية بدون قرائتها ًومناقشتها وبدون تقرير.

  2. 2
    hamza says:

    اية بناية يتحدثون عنها هؤلاء المفسدون ونحن نعلم متى بنيت بناية البلدية وكم كلفت من اموال دافعي الضراء