Your Content Here
اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 11:37 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 10 أبريل 2014 - 8:30 مساءً

محمد حصاد يبرز بالحسيمة أهمية التواصل والتنسيق لتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن

فري ريف : و م ع

أكد وزير الداخلية السيد محمد حصاد ، اليوم الخميس بالحسيمة، على أهمية التواصل والتنسيق بين مختلف المصالح الأمنية لتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن .

وأبرز السيد حصاد ، في كلمة له خلال جلسة عمل بمقر ولاية جهة تازة – الحسيمة – تاونات حضرها الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، الدور الكبير للسلطات المحلية والمصالح الأمنية ومسؤولياتها العظمى في توفير الأمن للأشخاص وحماية ممتلكاتهم.

وقال الوزير إن الشعور بعدم الأمن الذي انتاب مؤخرا المواطنين ببعض المدن راجع بالأساس إلى التغطية الإعلامية الواسعة التي بدأت تستفيد منها هذه الأعمال الإجرامية، والتي تم نشرها على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ، داعيا إلى اعتماد مخططات عمل واضحة للتصدي للجريمة وتعزيز ثقة المواطن في المصالح الأمنية .

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى عقد لقاءات بمختلف جهات المملكة لدراسة الوضعية الأمنية بهذه الجهات بهدف تحسين تدبير المجال الأمني على المستوى الوطني واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أوفر لسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

من جهته، أبرز والي جهة تازة – الحسمية – تاونات السيد جلول صمصم ، في تصريح للصحافة ، أن هذا اللقاء ركز بالخصوص على الإسراع بتنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لضمان أمن المواطنين والتنسيق بين مختلف المصالح الأمنية وعلى رأسها الإدارة الترابية بهدف وضع مخططات عمل بغية الحد من ظواهر الشغب والعنف.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الإحصائيات المتعلقة بجهة الحسيمة تبين أن الجريمة بالجهة أقل ب 40 في المائة من النسبة المسجلة على الصعيد الوطني.

حضر اللقاء على الخصوص عمال أقاليم تازة وتاونات وكرسيف ورجال السلطة والمسؤولون الجهويون والمحليون للدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة .


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.