Your Content Here
اليوم الخميس 9 أبريل 2020 - 6:21 صباحًا
الأخبار
بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا      في وطني مفارقات تبكي، و مسؤولين منفصلين عن الواقع      الغرفة الإدارية بمحكمة النقض ترفض طلب عصام الخمليشي و تؤيد قرار تجريده من رئاسة و عضوية جماعة تارجيست     
أخر تحديث : الأحد 6 أبريل 2014 - 11:21 مساءً

القوات العمومية تمنع وقفة مساندة لعمال معمل الحليب ببني بوعياش

فري ريف : عن ألتبريس

علمت الجريدة من مصدر مطلع أن السلطة المحلية ببني بوعياش قامت صباح اليوم الأحد 6 أبريل الجاري، بمنع وقفة تضامنية مع عمال معمل الحليب ببني بوعياش، وهي الوقفة التي دعا لتنظيمها الفضاء النقابي الديمقراطي، حيث جندت السلطات الأمنية العديد من عناصرها لمنع ولوج المتضامنين للمعمل ولواجهته لتنفيذ الوقفة التضامنية.

وكان الفضاء النقابي الديمقراطي قد توصل بمنع مكتوب، من طرف كل من باشا بني بوعياش، وباشا الحسيمة، الأخير الذي لا يتوفر على اختصاص ترابي لإصدار قرار المنع غير أن مصدر مطلع لم يخفي أن يكون المنع قد صدر بناء على تعليمات من عمالة الحسيمة.

ورغم قرار المنع المكتوب الذي توصل به قادة التنظيم النقابي المذكور، فإنهم شوهدوا صباح اليوم ببوابة المعمل في خطوة منهم لتنفيذ وقفتهم التضامنية، غير أن القوات العمومية قامت بمحاصرتهم ومنعهم من تنفيذ وقفتهم تضامنا مع العمال المطرودين من معمل الحليب.

وفي كلمة مسؤول الفضاء النقابي الديمقراطي، ألقاها وسط العمال والنقابيين المحاصرين من طرف القوات العمومية قال إن ما تعرضت له نقابته من منع الوقفة الاحتجاجية يعتبر خرقا واضحا للقوانين المنظمة للاحتجاج وتضييقا على حرية العمال النقابي، وأضاف أن المنع أصبح لغة السلطة التي تمارسها في إقليم الحسيمة على خلاف باقي مدن المغرب، التي تمر فيها الاحتجاجات بشكل عادي.

وكان الفضاء النقابي الديمقراطي يعتزم تنظيم وقفة تضامنية مع العمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش، والذي مضى أزيد من 100 يوم على احتجاجهم.

حسن الغلبزوري
10171926_10203413156478545_667070853_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.