Your Content Here
اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 - 1:04 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 11:10 مساءً

عمال معمل الحليب بأيث بوعياش يقررون العودة للإحتجاج بعد فشل الحوار

فري ريف : 

قرر عمال تعاونية الحليب بأيث بوعياش العودة للإحتجاج من جديد بعد أن كانوا قد أوقفوا أشكالهم الغحتجاجية للخوض في حوار وطني من أجل إيجاد صيغة توافقية لمشاكلهم و تحقيق مطالبهم ،

عودة العمال للإحتجاج تأتي ، حسب بلاغ لهم توصلنا في فري ريف بنسخة منه ، كإستمرار في للأشكال الضاغطة من أجل الدفاع على ما يعتبرونه حقوقهم العادلة و المشروعة .

و قد تضمن بلاغ العمال الإعلان عن عزمهم تنفيذ ثلاث خطوات إحتجاجية موزعة بين أيث بوعياش و مقر الولاية بالحسيمة .

النص الكامل لبلاغ العمال المضربين :

نقابة الفضاء النقابي الديمقراطي 24/03/2014
عمال معمل الحليب
بني بوعياش

بــــــلاغ
انسجاما والخط الكفاحي النضالي الذي ينهجه عمال معمل الحليب دفاعا عن حقوقهم المشروعة، ومكتسباتهم الثابتة، واستمرارا في أشكالهم النضالية البطولية، بعد فشل الحوار الوطني الأخير بانسحاب كل من رئيس المجلس الإداري : محمود البوسماكي، ونائب المدير امحمد بلحاج “أجعوض” من الجلسة بدون أي مبرر، ودون إخطار الحاضرين بأمر الانسحاب. مبرزين عن نيتهم في إفلاس المعمل وإغلاقه، يعتزم عمال معمل الحليب بايت بوعياش الدخول في أشكال نضالية جديدة على الشكل التالي:

– وقفة احتجاجية أمام باشوية بني بوعياش يوم الخميس 27/ 03/2014 على الساعة الحادية عشر صباحا، 11.00 h
– وقفة احتجاجية أمام ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات يوم الاثنين 31/03/2014 على الساعة الحادية عشر صباحا 11.00 h
– إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة يوم الخميس 03/04/2014 داخل معمل الحليب ببني بوعياش.
وعليه نهيب بكافة الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبيبية، وعامة الجماهير الشعبية المناضلة مؤازرتنا في أشكالنا النضالية. دمتم للنضال أوفياء ودام لكم النضال وفيا
عن المكتب

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.