Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 2:31 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 21 مارس 2014 - 4:45 مساءً

المندوب الإقليمي للسياحة بالحسيمة : الإقليم مؤهل ليكون وجهة سياحية من الدرجة الأولى

فري ريف :

أكد المندوب الإقليمي للسياحة بالحسيمة عزيز دهنة أن الإقليم يتوفر على كافة المؤهلات التي تسمح له بأن يصبح وجهة سياحية من الدرجة الأولى .

وصرح السيد دهنة ، على هامش يوم تواصلي نظم أمس الخميس بالحسيمة لفائدة ممثلي الفنادق والإقامات السياحية ووكالات الأسفار بالإقليم ، بأن غنى وتنوع المؤهلات الطبيعية والثقافية لإقليم الحسيمة تسمح له باستثمار عدة مجالات واعدة على غرار السياحة الشاطئية والقروية والثقافية والإيكولوجية .

وبعد أن ذكر بأن الإقليم يتوفر على 24 وحدة فندقية مصنفة و693 غرفة و1308 سرير ، سجل المندوب أن هذا اللقاء يمثل مناسبة لإطلاع مهنيي قطاع السياحة على آليات الدعم التي تم وضعها لمرافقتهم على مستوى التأهيل وتحسين جودة خدماتهم.

وأشار إلى أن عدة عوامل تساعد على تطوير السياحة بالمنطقة خاصة الإرادة الملكية المعبر عنها في خطاب مارس 2004 ، ووعي وإرادة مختلف الفاعلين المحليين والمصالح الحكومية ، فضلا عن الموقع الجغرافي للإقليم والبنيات التحتية الطرقية التي تم إنجازها.

من جانبه اعتبر رئيس قسم دعم المستثمرين بالمركز الجهوي للاستثمار بالحسيمة محمد أزرقان أن من بين ” المشاكل الكبرى ” التي يعيشها قطاع السياحة بالمنطقة الطابع الموسمي للنشاط السياحي (فصل الصيف) وعدم الاستثمار الكافي للثروات والموارد المتوفرة والاعتماد فقط على السياحة الشاطئية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.