Your Content Here
اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 9:46 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 20 مارس 2014 - 3:36 مساءً

النائب البرلماني عبد الحق أمغار يساءل وزير الطاقة والمعادن بشأن عدم تزويد بعض المداشر باقليم الحسيمة بالطاقة الكهربائية

 

فري ريف: رضوان السكاكي

طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، توجه النائب البرلماني عن إقليم الحسيمة والمحسوب عن حزب الاتحاد الاشتراكي، الى رئيس مجلس النواب بسؤال كتابي قصد إحالته على وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، يستفسر من خلاله البرلماني عن الأسباب الحقيقية وراء عدم تزويد بعض المداشر المتواجدة باقليم الحسيمة بالطاقة الكهربائية، وخص بالذكر مدشر ودوار ايوراغن التابع لجماعة أربعاء تاوريرت الذي مازال محروما من الاستفادة من هذه المادة التي بات العيش بدونها شبه مستحيل، في الوقت الذي فيه كل المداشر الأخرى المحيطة به، مما جعل ساكنة الدوار المعني بالأمر تحس بالحيف جراء الإقصاء والحرمان الغير مبرر من قبل المسئولين.

كما أضاف ذات البرلماني عن اقليم الحسيمة، انه رغم النتائج التي حققها برنامج كهربة العالم القروي باقليم الحسيمة، فمن غير المعقول أن نرى مثل هكذا حالات تعاني من أبسط شروط الحياة.

واختتم عبد الحق أمغار سؤاله الكتابي بتساؤلات عديدة أبرزها : متى سيتم ربط الدوار المذكور أعلاه بالطاقة الكهربائية؟ وماهي الأسباب الحقيقية التي أدت إلى حرمان هذا الدوار من الكهرباء؟ وهل سيتم تفعيل الصناديق المخصصة لمثل هذه المشاريع لكهربة المدشر وخاصة صندوق التنمية القروية؟

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.