Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 5:39 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 15 مارس 2014 - 3:14 صباحًا

جمعية ساجد للعناية بالمساجد تنهي حملة التبرع بالدم وسط اقبال متزايد

 

فري ريف

اختتمت جمعية ساجد للعناية بالمساجد يومه الخميس 13 من الشهر الجاري، حملة التبرع بالدم والتي نظمتها بساحة مسجد الإمام مالك،  بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم و المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بالحسيمة و بلدية إمزورن.

الحملة عرفت إقبالا كبيرا ومتزايدا منذ انطلاقتها يوم الاثنين 03 مارس إلى غاية يوم الخميس 13 مارس، مقتصرة على اليوم 03-06-10-13 من الشهر الجاري، فيما عرق اليوم الأخير توافد أكثر من 90 شخصا تم اجتياز 49 فقط للتبرع بالدم بعد استجوابهم وفحصهم وأخذ الاحتياطات اللازمة لعدم تعريض أي متبرع لخطر صحي، فيما اعتذر المنظمون للوافدين  بكثرة قصد التبرع نظرا لضيق الوقت ضاربين موعدا آخرا لتكرار هذه الحملة الانسانية.

فيما استحسن المتبرعون المبادرة التي اعتبرها البعض عمل إنساني خيري يقوم على أساس التضامن خصوصا والنقص الحاد الذي باتت تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم في الآونة الأخيرة، وذات فوائد على صحة المتبرع حيث تتجدد الدورة الدموية التي تخفف الضغط والاكتئاب، وتقلل من الإصابات أمراض القلب وانسداد الشرايين لأن التبرع بالدم يقلل نسبة الحديد في الدم والتي ثبت علمياً أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة من هذه الأمراض. كرأي عند البعض الآخر.



tabaro3 (1)

tabaro3 (2) tabaro3 (3)

tabaro3 (25) tabaro3 (4)

tabaro3 (5) tabaro3 (6) tabaro3 (7) tabaro3 (8) tabaro3 (9) tabaro3 (10) tabaro3 (11) tabaro3 (12) tabaro3 (13) tabaro3 (14) tabaro3 (17) tabaro3 (18) tabaro3 (19) tabaro3 (20) tabaro3 (21) tabaro3 (22)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.