Your Content Here
اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 - 12:56 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2014 - 5:08 مساءً

تلاميذ بودينار ينظمون ندوة إشعاعية امازيغية

فري ريف : متابعة

في إطار الأنشطة الثقافية الإشعاعية التي تقام بثانوية بودينار التأهيلية التابعة لنيابة الدريوش، نظم تلاميذ وتلميذات المؤسسة، ندوة ثقافية إشعاعية تحت شعار : “السنة الأمازيغية بين ماضي مزدهر وحاضر منسي” وذلك يوم 14 فبراير 2014 بقاعة الأنشطة.

 عرفت هذه الندوة حضور ومشاركة مجموعة من الأساتذة وقدماء تلاميذ الثانوية، حيث تناول المتدخل الأول السياق العام لواقع السنة الامازيغية، بينما المتدخل الثاني تطرق إلى موضوع “السنة الامازيغية تاريخ ودلالات” التي تناول من خلالها الحدث الذي مهد للتقويم الامازيغي، وأشار إلى كيف يحتفل الشعب الامازيغي بهذا الحدث الأنتربولوجي، والذي يختلف من منطقة إلى أخرى.

 ونظرا لحيوية الموضوع تفاعل الحضور معه بمداخلات قيمة ونقاش هادف تناول جوانب مختلفة من الهوية والثقافة الأمازيغيتين.

واختتمت الندوة بوقفة شعرية في هذا السياق.

SAM_1202 SAM_1204 SAM_1205 SAM_1209 SAM_1212 SAM_1213 SAM_1217 SAM_1218 SAM_1219 SAM_1224 SAM_1230 SAM_1248

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.