Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 2:34 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2014 - 5:47 صباحًا

أول زيارة لمسؤول بالسفارة البريطانية بالمغرب للحسيمة يعد فيها بالإنفتاح على منطقة الريف مستقبلا


فري ريف : هيئة التحرير
إحتضنت إحدى فضاءات فندق محمد الخامس بالحسيمة طاولة مستديرة للنقاش دعى إليها المسؤول الإعلامي للسفارة البريطانية بالمغرب ، السيد هيو كليري و مرافقته حميدة بوعزة ، و حضرها بعض ممثلي المنابر الإعلامية بالحسيمة ، إلى جانب بعض الجمعويين .

و قد أكد السيد كليري في كلمته الترحيبية على فرحه العميق بهذه الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها لمسؤول عن السفارة البريطانية بالمغرب لمدينة الحسيمة منذ أزيد من عشر سنوات ، كما أشار إلى أن جميع اللقاءات التي جمعته ببعض المهتمين و المسؤولين بالحسيمة تركت عنده إنطباعا جيدا عن المنطقة و تاريخها و مكانتها ، مما سيثمر مستقبلا عن زيارات أخرى تحمل أوراشا و مشاريعا مهمة ستعمل السفارة البريطانية على بلورتها بمنطقة الريف بالتعاون و الشراكة مع المعنيين محليا (مسؤولين ، جمعويين ، مهتمين ، إعلاميين…) .

و من الجانب الآخر ، ثمن جل المتدخلين هذه الخطوة التي أقدمت عليها السفارة البريطانية التي كانت تقتصر في أنشتطها على مدن المركز دون إعطاء أي إهتمام لمناطق الهامش ، كما شكر المتدخلون السيد كليري على الأفكار التي طرحها و المقترحات التي أبداها نظرا لأهميتها  و تمنوا ترجمتها على أرض الواقع في أطار شراكات و تعاون .

اللقاء عرف مناقشة عدة نقاط شملها برنامج زيارة السيد كليري ، أهمها الجانب السياحي و البيئي بالحسيمة ، العمل الجمعوي و الثقافي ، بالإضافة للجانب الإعلامي بالمنطقة ، خصوصا الإعلام الإلكتروني .

و في نهاية اللقاء وعد السيد هيو بإعادة الزيارات مستقبلا و العمل على بلورة عدة أفكار و مقترحات على أرض الواقع ، كما أكد أنه سيعمل مستقبلا على كسر لازمة الإشتغال فقط بمحيط المركز و أنه سيسعى لإقناع مسؤولي السفارة البريطانية بذلك .

تصريح السيد هيو كليري حول الزيارة


IMG_2426 IMG_2428 IMG_2429 IMG_2431 IMG_2434 IMG_2435 IMG_5416 IMG_5420 IMG_5422 IMG_5426

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.