Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:12 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 23 يناير 2014 - 8:03 مساءً

ساكنة تماسينت يحتجون اليوم على الزيادة الغير القانونية في ثمن الطاكسي، ويتوعدون المسؤولين في تحمل مسؤولياتهم في منطقة طالها التهميش والفقر

نظم العشرات الموطنين من ساكنة تماسينت في حدود الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، الخميس 23 يناير الجاري، وقفة إحتجاجية إنذارية ردا على التماطل والتعامل الغير المسؤول مع شكايتهم التي قدمها قبل أكثر من شهر للسلطات الإقليمية والمحلية وكذا رئيس جماعة إمرابطن في شأن الارتفاع الغير القانوني لتعريفة نقل سيارة الأجرة بإقليم الحسيمة وخصوصا خط النقل بين تماسينت وإمزورن.

هذا وقد جاءت هذه الوقفة، كإنذار للسلطات المحلية وكافة المسئولين لتحمل مسئوليتهم في حماية القانون وكذا حماية القدرة الشرائية للمواطنين في دولة العهد الجديد ودولة الحق والقانون، كما دعوا السلطات المعنية إلى تحمل كامل المسؤولية في تجاهلها لمطالب بسيطة مخولة قانونا، وكذا في مماطلتها وتعامل الغير المسؤول ونهجا لسياسة الهروب إلى الأمام على حساب جيوب المواطنين المهترئة وفي وجه حقهم العادل والمشروع في التنقل بتسعرة يخولها القانون، كما حملوا السلطات المعنية كافة المسؤولية من تبعات تداعيات وتطور الأمور خصوصا بعدما توجهوا وبشكل حضاري ومسؤول إلى كافة المسؤولين بشكاوهم  وطالبوا اليوم بالتدخل الآني والإستعجالي في قضية تطبيق القانون في شأن الزيادة المهولة التي عرفها قطاع سيارة الأجرة الكبيرة بإقليم الحسيمة باعتباره المسؤول الأول بالإقليم.

وقفة إحتجاجية كانت اليوم فرصة لسكان تماسينت لتجديد المطالبة بالتعامل مع شكايتهم بكل مسؤولية  وبضرورة الإستجابة للمطلب الديمقراطي والقانوني في حقهم في التنقل بالتسعيرة القانونية المخولة بالقانون المغربي، ووقف التماطل المكشوف للإدارة في هذا الملف، كما حذروا اليوم السلطات من تداعيات الأمور في منطقة طالها النسيان والتهميش وعطلت فيها مشاريع ملكية، في مقابل تخبط المنطقة في مستنقعات المياه العادمة وفي دهاليز شبح الفقر. ونددوا  وبشدة في وقفة اليوم صمت المسؤولين وغياب الإدارة الذي لايزال مستمرا منذ أكثر من خمسة أشهر عن تحمل مسؤولياتها في مراقبة الأسعار في قطاع عمومي تشرف عليه وزارة الداخلية.

مراسلة

1528529_695829370461909_1021202082_n 1560751_10152111989934361_1013166968_n

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    سفيان says:

    نتمنى الفرج مع الوالي الجديد ليخلص ساكنة تماسينت من قائد متسلط وغير مبالي بمشاكل السكان، همه الوحيد متى يذهب الى الحسيمة للمقاهي للنميمة والثرثرة مع اصحابه، با والي الحسيمة الجديد هذا نداء من جمعيات تماسينت رجاء قم بالتدخل العاجل لابعاد هذا القائد غير المسؤول ولن ننسى لك هذا الجميل