Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 2:35 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2014 - 6:37 مساءً

احتجاج غير مسبوق للشغيلة الصحية وشعارات تطالب برحيل المدير الجهوي

لازالت احتجاجات الأطر الصحية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحة مستمرة، حيث نفذت صباح اليوم الثلاثاء 21 يناير الجاري، وقفة احتجاجية داخل المركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس بالحسيمة، وذلك لحمل وزير الصحة على الاستجابة للمطالب التي سبق أن تقدمت بها النقابة ذاتها للمسؤولين، وللجنة الوزارية التي زارت المستشفى مؤخرا، حيث عقدت لقاءات مع عدة أطراف من بينها النقابة المحتجة.

الشغيلة الصحية التي أكدت على أنها ماضية في إضراباتها لغاية تحقيق مطالبها، طالبت وفي كلمة ممثلها برحيل المدير الجهوي للصحة بالحسيمة، واعتبرته جزء من الخلل الذي يلازم المنظومة الصحية على مستوى الجهة، كما ردد أصحاب البذلة البيضاء المحتجين والغاضبين، شعارات قوية تطالب برحيل المدير الجهوي للصحة، ومؤكدين عزمهم المضي بمعركتهم لغاية تحقيق مطالبهم التي وصفوها في تصريح لألتبريس بالعادلة والمشروعة.

النقابة المحتجة والتي أشارت وفي احتجاج اليوم عن فك ارتباطها الاحتجاجي والنضالي مع النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام فرع الحسيمة، أكدت على عدم حياد اللجنة الوزارية التي حلت بالمستشفى مؤخرا، وذلك في التصريح الذي حمله ممثلها حيث أوضح أن اللجنة سقطت في فخ تحيزها البين، وذلك عندما قامت بالانفراد مع المدير الجهوي للصحة، على مائدة العشاء بأحد المطاعم الكائنة بميناء الحسيمة. ممثل النقابة المذكورة اعتبر هذه الاشارة بأنها كافية لتوضيح عدم حياد اللجنة، التي عليها حسب المصدر احترام القياسات اللازمة بين كل الأطراف المتصارعة داخل قطاع الصحة بإقليم الحسيمة.

المحتجون الغاضبون من قرار الوردي، وعمل اللجنة التي لم تحافظ حسبهم على مصداقيتها قرروا المضي قدما في احتجاجهم، حيث توعدوا المدير الجهوي وخيروه بين الرحيل، والتصعيد الذين يستعدون له بوقفة احتجاجية جهوية عارمة الجمعة المقبل.

عن ألتبريس

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    احتجاج سياسي ..انا موظف في المستشفى الجهوي محمد الخامس ..اقول ان الاحتجاج هو احتجاج بخلفيات سياسية من قبل اشخاص ..تضررت مصالحهم من تصرفات المدير الجهوي..والله العظيم اغلب المحتجين هم موظفين اشباح …مفارقة غريبة ان ترى موظف شبح يناضل ضد الفساد ..هي مفراقة مغربية بامتياز

  2. 2

    أقول للمتدخل رقم 1 أعرف بأنك من الموالين لأوديش فأيامكم معدودة. فمن حفر حفرة لأخيه سقط فيها ارحل ارحل ……..