Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 10:46 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 18 يناير 2014 - 2:28 مساءً

بالصوت والصورة محمد الحافي والي جهة تازة الحسيمة تاونات في زيارة لوقفة طلبة كلية العلوم والتقنيات ببوكيدان

فري ريف: رضوان السكاكي

من داخل الأنشطة التي تخللها حفل تخرج أول فوج للمهندسين للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة والتي كان والي الجهة حاضرا إلى جانب رئيس جامعة محمد الأول ومدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ورئيس المجلس الجهوي، أبى محمد الحافي إلا أن يزور طلبة كلية العلوم والتقنيات الذين كانوا في وقفة احتجاجية صامتة مهنئين زملاؤهم المتخرجين، ومستنكرين للوضع الذي بات يهدد مستقبلهم الدراسي بالخطر خصوصا لعدم حصولهم على بطاقة الطالب لمدة سنتين من الدراسة، ناهيك عن مشاكل عديدة ذات وقع سلبي على المسار الدراسي للطلبة.

والي الجهة بعد خروجه من إحدى القاعات التي شهدت بعض الفقرات من حفل التتويج، توجه مباشرة إلى الوقفة الاحتجاجية، وفي كلمته أكد أن الطلبة المتخرجون والذين هم اليوم في حفل التخرج كانوا بالأمس القريب يعانون أكثر في مشوارهم الدراسي من داخل المدرسة نظرا للاكراهات التي تقف أحيانا عائقا أمام كل البدايات، لكن التحدي والحوار والجدية والأفاق والعمل بكل ما في وسعنا وفي وسع الدولة من أجل التغلب على المشاكل والاكراهات واتمام مساركم الدراسي بنجاح لنحتفل بكم كمتخرجين لهذه المدرسة كما جاء على لسان والي جهة تازة الحسيمة تاونات الذي وعد الطلبة بعقد اجتماع بعد قليل مع رئيس جامعة محمد الأول.

 نعرض لكم فيديو زيارة محمد الحافي للوقفة الاحتجاجية الصامتة.


فيديو مداخلة احد الطلبة  مبرزا أهم المشاكل والاكراهات التي يعاني منها طلبة كلية العلوم والتقنيات


IMG_4771 IMG_478020140117_163853 20140117_163900

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.