Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:04 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 11:18 صباحًا

تلاميذ بدون معلمين و نيابة التعليم بالحسيمة تنهج سياسة “عدي أوكان”

فري ريف : خاص

تشهد الخريطة المدرسية مع بداية الموسم الدراسي الجديد بالحسيمة خصاصا كبيرا في عدد رجال ونساء التعليم خاصة في صفوف التعليم الإبتدائي  ويذكر ان مجموعة من المؤسسات التعليمية بالوسط القروي لم تنطلق الدراسة بها بعد،

هذا وعزت مصادرنا هذا الامر إلى تكليف أزيد من 30 استاذا من صفوف التعليم الإبتدائي للتدريس في الثانوي الإعدادي والتأهيلي ، وذلك لتفادي احتجاجات تلاميذ الإعدادي والثانوي كما عرفت بداية السنة الدراسية الماضية ، في الوقت الذي لم تتخذ فيه النيابة أي اجراء لمعالجة الأمر  و بالموازاة مع صمت جمعيات اباء و أمهات التلاميذ وكذا نقابيي القطاع وإيداع طلبات التكليف بالنيابة من قبل السادة الاساتذة بغية تقليص ساعات العمل وتحسين “شروط العمل” على حساب أبناء و بنات ساكنة العالم القروي رجال و نساء مغرب الغد.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.