Your Content Here
اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 11:13 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2012 - 3:03 مساءً

طلبة و خرجي معهد تكوين الاطر الطبية بالحسيمة يواصلون احتجاجهم

فري ريف : محمد الأصريحي

نظم طلبة و خرجي معهد تكوين الأطر في المهن الطبية، وقفة احتجاجية متوجة بمسيرة من داخل المستشفى الجهوري محمد الخامس صباح اليوم 04 أكتوبر، انسجاما و الدعوة التي أطلقتها التنسيقية الوطنية للممرضين و خريجي و طلبة معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالمغرب.

و قد جاءت هذه الوقفة ضمن سلسلة من الوقفات الاحتجاجية الذي نفذتها ذات المجموعة على خلفية مشروع قرار وزارة الصحة القاضي بإدماج خريجي المعاهد الخاصة بالوظيفة العمومية، وذلك ما اعتبره هؤلاء الطلبة إجهازا على حقوقهم، وكذا تقليلا لفرص ولوج سلك الوظيفة العمومية، علما أن مدارس التكوين المهني الخاصة لا تخضع لنفس قوانين المدرسة العمومية خصوصا من حيث طريقة  الولوج إليها، و التي تعتمد على معدل شهادة الباكالوريا و الامتحان الكتابي و الشفوي. وأيضا من حيث جودة الدروس النظرية المتوجة بتدريبات من داخل المستشفيات العمومية.

يذكر أن فوج السنة الثانية يقاطع الدروس النظرية أسوة بالعديد من المدارس على المستوى الوطني استجابة لدعوة التنسيقة الوطنية.

 و من المنتظر أن يعرض مشروع قرار وزارة الصحة في قبة البرلمان للمناقشة و التصويت في الدخول السياسي المقبل.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.