Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 8:14 مساءً
أخر تحديث : الخميس 9 يناير 2014 - 5:55 مساءً

الموظفين المجازين بالجماعات المحلية يعتصمون أمام وزارة الداخلية للمطالبة بتسوية وضعيتهم

فر ي ريف: مراسلة خاصة

يواصل الموظفين المجازين غير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات المحلية اعتصامهم المفتوح لليوم الرابع على التوالي بمدينة الرباط، حيث دشنوا هذا الاعتصام بوقفة أمام وزارة الداخلية يوم الاثنين 06 يناير 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا قبل أن ينطلقوا بمسيرة في اتجاه البرلمان وينظموا وقفة مطولة أمامه، بعد ذلك نظمو جمعا عاما طعموا خلاله السكرتارية الوطنية بأعضاء جدد لإعطاء نفس أقوى لمعركتهم الاحتجاجية.
وعادوا صبيحة الثلاثاء والأربعاء إلى مقر وزارة الداخلية ليستمروا في اعتصامهم الذي اختاروا أن يكون مفتوحا على كل أشكال التصعيد حسب بيان للتنسيقية الوطنية للموظفين المجازين غير المدمجين في السلم العاشر بالجماعات المحلية.
ويأتي هذا الاعتصام نتيجة عدم وجود أية بوادر لحل ملف الموظفين الجماعيين المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، حيث تطالب هذه الفئة بادماجها في السلم العاشر على غرار الأشطر الثلاثة التي تم إدماجها على مراحل ابتداء من سنة 2008، وذلك تفعيلا للمرسوم المتعلق بالترقية حسب شهادة الاجازة الصادر سنة 2007. وقد توقف العمل بهذا المرسوم منذ سنة 2011 ليتم بذلك حرمان المئات من الموظفين من حقهم في الترقية بالشهادة.
وفي تصريح لـمحمد العلاوي الذي تم اختياره منسقا وطنيا جديدا أثناء انعقاد الجمع العام اليوم بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط أكد بأن احتجاجات التنسيقية ستستمر بأشكال متنوعة وتصعيدية إلى أن تتم الاستجابة لمطلب الإدماج الفوري والشامل للموظفين المجازين في السلم العاشر، مشيرا إلى أن تجاهل وزارة الداخلية لحق المجازين العادل والمشروع في الترقية بالشهادة سيدفع التنسيقية ومعها النقابات المناضلة الداعمة لها إلى التفكير في إبداع صيغ وأشكال نضالية جديدة أكثر قوة لفرض هذا الحق الذي لا تنازل عنه .

freerif (1) freerif (2)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    مزيدا من الصمود والنضال حتى رحيل حكومة بنكران حامية التماسيح .اقترح على الاخوة الموظفون المجازون غير المدمجون بالجماعات الترابية خوض اعتصامات خلال متم كل شهر بالعاصمة الرباط مع المشاركة المكتفة وامامم البرلمان.
    موظف- مناضل- مجاز غبر مدمج في السلم العاشر بالجماعات الترابية.
    عبد عزيز اوحمو-عمالة اقليم خريبكة-