Your Content Here
اليوم الأحد 19 يناير 2020 - 5:55 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 9 يناير 2014 - 7:15 مساءً

فوضى عارمة بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة نتيجة دخول الأطباء في إضراب مفتوح احتجاجا على قرار وزير الصحة

الصورة: مواطنون منعوا من دخول باب المستشفى

فري ريف: رضوان السكاكي

تعيش مستشفى الجهوي بمدينة الحسيمة شللا تاما بعد دخول أطباء قسمي المركب الجراحي والمستعجلات بالمؤسسة في إضراب مفتوح عن العمل نتيجة قرار وزير الصحة الحسين الوردي في إعفاء المندوب الجهوي للصحة من  مهامه، اذ طالب الأطباء من وزير الصحة العدول عن القرار الذي لايمت للحقيقة بصلة، كما طالبوا فتح تحقيق نزيه في الحادثة التي ذهبت ضحيتها الطفلة فاطمة أزهريو بعد إصابتها بمرض سرطان الدم.

وكنا في الجريدة الالكترونية فري ريف قد نشرنا تقريرا حول ردود الأفعال نتيجة القرار الوزاري الذي اعتبره الكثيرون استحمار لأبناء الريف، وما هي الا لعبة ذر الرماد في العيون وتقديم كبش فداء لامتصاص غضب الشارع على حالة فاطمة ازهريو باعتبارها النقطة التي أفاضت الكأس، وكشف ما وراء الستار من الفساد المستشري في وزارة الصحة باكملها، كما طالب البعض في حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعية، تقديم الاستقالة من الحسين الوردي نفسه كتعبير له على عدم استطاعته حلول المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة عبر ربوع المملكة المغربية.

 كما طالب الأطباء المحتجون العدول على قرار الوزير في اعفاء مندوب الصحة بالحسيمة مع ضرورة  البحث والتحقيق مع  المسؤول الحقيقي عن الأوضاع التي يعرفها الوضع الصحي بالجهة عموما، وليس باتخاذ إجراءات عفوية بعزل مسؤول إداري بالمستشفى يقوم بالمهام المنوطة إليه وزيادة، وذلك لإرضاء اللوبيات السياسية التي تتقاسم إدارة الوضع الصحي بالمغرب.

كما توافدت على الجريدة الالكترونية فري ريف اتصالات هاتفية كثيرة صبيحة اليوم الأربعاء 8 من الشهر الجاري، مواطنون يشتكون معاناتهم أمام باب مستشفى محمد الخامس نتيجة تعليق الطباء لعملهم ودخولهم في إضراب مفتوح، اذ صرح أحد المتصلين  ان حراس باب المستشفى امتنعوا عن فتح الأبوب واستقبال المرضى  نظرا للتعليمات التي وجهت لهم في الشان.

تصريحات كثيرة تتحدث عن المرض والألم والبكاء تارة والتوسل تارة أخرى أمام باب المستشفى، لأناس قدموا من مناطق بعيدة  قصد زيارة الطبيب، في حين تفاجئوا بأبواب المستشفى مغلقة في وجوههم.

جانب من الوقفة الاحتجاجية لأطباء المستشفى الجهوي بالحسيمة



free (2)

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    bboufazra says:

    Manayani wa ha isni9iman rokha

  2. 2

    لمن تحكي زابورك ياحامل الميكروفون لقد عشنا مرارا وتكرا مرارة استقبالك للمرضى حيث تعتبرونهم مجرد حيوانات كم من طبيب تأسأله لا يجيبك كم من ممرض يتعجرف على الزائرين كأنه وزير صحة وليس مجرد ممرض مستواه لا يتعدى البكالوريا وهنا اقصاد ابناء المنطقة الذين يتطاولون على اخوتهم ويتركونهم عرضة لاجترار مرارة المرض.

  3. 3

    ليست ( مستشفى) بل “مستوفى ” الداخل اليها مفقود و الخارج منها مولود