Your Content Here
اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 2:43 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2014 - 10:00 مساءً

المدير الجهوي للصحة بالحسيمة ينفي إهمال فاطة و صور المرحومة بالمستشفى تكذبه

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

إستضافت القناة الثانية المغربية اليوم في إحدى نشراتها الإخبارية المدير الجهوي للصحة بالحسيمة ، د. أحمد أوديش ، للحديث عن قضية المرحومة فاطمة أزهريو التي فارقت الحياة مساء يوم السبت المنصرم بعد صراع مرير مع مرض سرطان الدم و،  كذا الإهمال الذي تعرضت له بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة .

المدير تحدث للمذيعة عن خطورة المرض الذي كانت تعاني منه فاطمة و عما إعتبره مجهودات كان يقوم بها طاقمه الطبي بالمستشفى للسهر على علاج المريضة ، و حاول تبرير وفاتها بخطورة مرضها و نفى بشكل قاطع تعرضها للإهمال ،

هذا ما ذكره السيد المدير ، أو حاول إقناعنا به ، لكن المعطيات و الصور التي وثقت حالة فاطمة (و عبرها العديد من المرضى) تفند بسهولة تصريحات المندوب و تكذبها (أنظر الصور أسفله)،

والد الضحية فاطمة ذكر في العديد من المناسبات ، كما قال لطاقم القناة الثانية في الفيديو أسفله ، أن إبنته تعرضت للإهمال و اللامبالاة ، و أكد في أكثر من تصريح أن المسؤولين عن القطاع الصحي لم يهتموا بحالة إبنته لأن حالته فقيرة و لا يستطيع تلبية ما يطالبونه به من مبالغ ، و ما كان سيكون تعاملهم معها كذلك لو كانت إبنة أحد المسؤولين .

الأكيد أن قضية فاطمة أماطت اللثام عن واقع مزري يعيشه القطاع الصحي بالريف ، و أسقطت ورقة توت أخرى عن عورة بعض مسؤولينا الذين يتغنون صباح مساء بالمصالحة و رد الإعتبار للريف .

(ملحوظة : نعتذر عن نشرنا لصور المرحومة و هي في آخر لحظاتها تصارع الموت لوحدها ، نعرضها فقط حبا فيها و محاولة منا للعمل على ضمان عدم تكرار المآساة)


373645fa-hopital-houceima-295434175373645 files

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    المندوب الاقليمي لا سلطة له على المستشفى بالحسيمة ولا شخصية له، المشكل السيد الوزير تكمن في المدير الجهوي السيد أحمد واديش الذي يحتكر كل الصلاحيات ولم يحقق اية نتائج منذ تعيينه، همه الوحيد هو توطيد العلاقات مع المقاولين والممونين للمؤسسات الاستشفائية بالحسيمة، هذا الشخص لا يعمل ولا يترك من يريد ان يعمل, افتحوا تحقيقا في الموضوع وستتأكدون من هذه الحقيقة بأنفسكم السيد الوزير.