Your Content Here
اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:43 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2014 - 2:20 مساءً

جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيث حذيفة تقدم العرض الخامس لمسرحية “امخومبار إديجا عمار” بمدينة الحسيمة

الخضيري سالم

بدعوة من جمعية أنوال لحقوق الأطفال المعاقين ذهنيا بالحسيمة،قدمت جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيث حذيفة العرض الخامس لعملها المسرحي الثالث “امخومبار إديجا عمار”،وذلك يوم الأحد 5 يناير 2014 بدار الشباب محمد بن عبد الكريم الخطابي بمدينة الحسيمة على الساعة الثانية عشرة و النصف زوالا…و يأتي هذا العرض المسرحي في إطار اختتام فعاليات ملتقى الطفولة الثاني،الذي نظمته جمعية أنوال خلال الفترة الممتدة ما بين 29 دجنبر 2013 إلى غاية 05 يناير2014،والذي حمل شعار: الأمازيغية هـويـة وثـقـافـة يجب ترسيخها..

و في أخير النشاط أقامت جمعية أنوال حفل غذاء على شرف أعضاء جمعية مولاي موحند،الذين قدموا عرضا مسرحيا كان في المتناول ..

فمسرحية “امخومبار إديجا عمار” من تأليف محمد بوراس،و إخراج الخضيري سالم ..فيما قام بتشخيص أدوار هذه المسرحية خيرة المواهب الصاعدة في ميدان المسرح بجماعة آيث حذيفة، وهم كالتالي: بثينة أهوشي ،عادل أعروز ، محمد العتميوي ،فريد جهجه ،محمد قلاط ،عصام أهوشي ،شيماء البرديجي ،أيمن المساوي،حسين بوراموس..،فيما وزعت بقية المهام في المسرحية وفق الشكل التالي: السينوغرافيا : محمد أزوكاغ،المحافظة العامة : طارق البنوضي،الإنارة : سفيان لعجب ،الموسيقى : سميرة الحجيوي،الإدارة:محمد المرابط و عبد الصمد البنوضي ،الإعلام و التواصل : أشرف الشمات..

جدير بالذكر ان العرض الرابع للمسرحية المذكورة أعلاه قدم يوم 04/01/2014 بدار الشباب آيث حذيفة،كما تجدر الإشارة أيضا أن العرض السادس سيقدم بمدينة إمزورن ( 11/01/2014بالمركب الثقافي ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال)،فيما سيقدم العرض السابع بجماعة أجدير بإقليم تازة (12/01/2014 )..

DSC03358 DSC03359 DSC03411 DSC03413

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.