Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 11:42 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 4 يناير 2014 - 9:19 مساءً

الطفلة فاطمة أزهريو تفارق الحياة بعد أن عجزت إمكانيات مستشفى الحسيمة عن إنقاذها من الموت

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

فارقت قبل قليل الطفلة فاطمة أزهريو الحياة بعد صراع مرير مع سرطان الدم ، فرغم التعاطف الواسع الذي لاقته قضيتها و نجاح حملة التبرع بالدم صبيحة اليوم السبت ، إلا أن حالتها كانت حرجة و بلغت مرحلة ميؤوس منها نتيجة المراحل المتقدمة التي بلغها هذا المرض العضال في جسمها .

فاطمة فارقت الحياة ، حسب أطباء مستشفى محمد الخامس ، نتيجة نزيف دموي حاد في الدماغ ، و بعد أن دخلت في غييوبة منذ يوم أمس نقلت على إثرها لجناح الإنعاش بذات المستشفى ، الذي يفتقد للإمكانيات الضرورية لتتبع حالة من نوع المسكينة فاطمة ، و هي في حالة حرجة و شبه ميؤوس منها ، حسب ما صرح به أحد المسؤولين بالمستشفى لفري ريف .

هذا في حين أن السبب الحقيقي لحرمان هذه الطفلة من الإستمرار في حياتها هو الإهمال و النقص الحاد الذي تعرفه الحسيمة -عاصمة مرض السرطان بالمغرب- في المعدات و الأطقم البشرية المختصة في علاج حالات السرطان ، فاطمة كانت ضحية تأخير التشخيص الدقيق للمرض ، ضحية عدم العلاج الكافي ، ضحية عدم المتابعة و المواكبة لمراحل العلاج ، ضحية الفقر و قلة ذات اليد…، فاطمة كانت ضحية ، كما كل الذين فتك بهم هذا المرض من قبل ، عدم مسؤولية المعنيين بالأمر و التهميش الذي طال المنطقة لعقود ، و لازال .

نسأل الله أن يتغمد روح الفقيدة بالطمأنينة و السكينة و يرزق أهلها الصبر و السلوان .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    KARIM ELMES says:

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمها برحمتك يا رب و ارزق أهلها الصبر{كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ}

  2. 2
    fatimaa says:

    inaa liilàhéé wa2inàà Ilayhé rajiI3On rahimaki lah ya okhtii yaaraabé irzii9 liwaliidayha sabbr