Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 10:04 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 3:57 مساءً

جمعيات بيئية من الحسيمة تشارك في ورشة تكوينية تنظمها وزارة الطاقة و المعادن و الماء والبيئة قطاع البيئة

مراسلة

في إطار البرنامج الوطني لتقوية قدرات الجمعيات البيئية الفاعلة في ميدان البيئة والتنمية المستدامة

في نسختها الثانية للورشات الجهوية لتكوين الجمعيات و تحت شعار: “من أجل مساهمة فعالة في تحقيق تنمية مستدامة محلية”، وفقا لبرنامج ورشة إفران الذي أعدته مديرية الشراكة والتواصل والتعاون لقطاع البيئة بوزارة الطاقة و المعادن و الماء والبيئة من 19 إلى 22 دجنبر ب بفندق راس الما بإفران فقد شاركت في هذه الورشة من مدينة الحسيمة كل من جمعية نوميديا للثقافة والبيئة وجمعية إزمورن للتنمية والتعاون و شبكة RODPAL ، حيث ألقيت يوم الخميس 19 دجنبر 2013 الأستاذة نعيمة عبا محاضرة في موضوع : ” دور الجمعيات في مجال البيئة و التنمية المستدامة ، كما ألقى المؤطر عبد الإله مدار عرضا في موضوع : ” الإشكاليات البيئية عالميا و وطنيا “، و يوم الجمعة 20 دجنبر 2013 قام الوفد الجمعيات المشاركة زيارة ميدانية إلى المنتزه الوطني لإفران و الوقوف إلى الإشكاليات البيئية المحلية و خلال زيارتنا لهذا المنتزه ألقى مدير المنتزه بعض الشروحات عن إشكالية تدهور الغطاء الغابوي مما أدى إلى خلل في النظم الإيكولوجية بالمنتزه. ويوم السبت 21 دجنبر ألقى الأستاذ شفيق الشطيبي  عرضا حول تقنيات تدبير المشاريع، و قدمت المؤطرة فاطمة الزهراء ايت الطيب مشروع دليل تدبير المشاريع الجمعوية و المصادقة عليه من طرف الجمعيات البيئية المشاركة في الورشة و يوم لأحد 22 دجنبر 2013 حاولت الجمعيات المشاركة إلى بلورة مشروع مشترك بين الجمعيات بمساعدة الأستاذ شفيق الشطيبي الأخصائي في تدبير المشاريع ليقدم في الأيام القليلة القادة لمديرية الشراكة والتواصل والتعاون لقطاع البيئة بوزارة الطاقة و المعادن و الماء والبيئة لتمويله برسم سنة 2014 و في ختام الدورة التكوينية قدمت ممثلة الوزارة بقطاع البيئة شواهد المشاركة و كتيب يشمل جميع مواضيع الورشة و أخذت صور تذكارية بهذه المناسبة. 

      DSC_1029 DSC_1078 DSC_1131 DSC_1147 DSC_1269 DSC_1299 DSC_1331

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.