Your Content Here
اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 3:37 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 2:52 صباحًا

داعية إسلامي : مبادرة البام لتقنين الكيف هدفها الخفي هو تشريع إستهلاك الحشيش

فري ريف : وكالات بتصرف

طالب الشيخ مصطفى بنحمزة ، وهو أحد علماء الدين البارزين في المغرب، بوقف مبادرة حزب الأصالة و المعاصرة حول تقنين الكيف ، لأنها “تتناقض مع الشريعة الإسلامية”، و أضاف في تصريح لموقع “راديو سوا” أن “هذه محاولة تتخذ غطاء طبيا، ولكن هدفها الخفي هو تشريع استهلاك الحشيش في المغرب”.

وقال الشيخ مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لمدينة وجدة (مؤسسة علماء الدين في المغرب) إن المبادرة تتناقض مع الشريعة الإسلامية بناء على قاعدة “ما يسري على الكثير يسري على القليل”، في إشارة إلى “تقنين” الاستعمال الطبي والصناعي للحشيش.

وأكد بنحمزة أن “هذه محاولة تتخذ غطاء طبيا، ولكن هدفها الخفي هو تشريع استهلاك الحشيش في المغرب”، وشدد على ضرورة التراجع عن المبادرة “لأنها مجازفة كبيرة ستؤدي إلى إدمان المزيد من الشباب على المخدرات”، مشيرا إلى أن “الدين الإسلامي يحرم كل ما يضر بصحة وعقل ومال المسلم”

في عام 2010 قام الدرك الملكي المغربي، برفقة المعهد الوطني للبحث الزراعي، على مدى أربعة أشهر، بإجراء تجارب سرية في أربع مناطق مختلفة من المغرب، وصدرت نتائج تلك التجارب في وثيقة من 20 صفحة، نشرت سنة 2011 تحت عنوان “في أفق تقنين زراعة الكيف (القنب الهندي) في المغرب”.

وحسب إحصائيات صادرة عن وزارة الداخلية فإن حوالي 90 ألف عائلة مغربية، أي ما يعادل 700 ألف مغربي، يعيشون من عائدات هذه النبتة، خاصة في جهة الريف .


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.