Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 1:44 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 12:49 مساءً

مندوب وزارة الصحة بالناظور : حملة الكشف عن داء السيدا تلقى تجاوبا من طرف المواطنين

فري ريف : متابعة

قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالناظور محمد بن العربية إن حملة الكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (سيدا) حققت، إلى غاية 29 نونبر الماضي، نسبة 74 في المائة من الهدف المسطر على مستوى إقليم الناظور.

وأوضح المندوب الإقليمي، في تصريح له عممته اليوم وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الحملة التي ستتواصل إلى غاية 27 دجنبر الجاري، مكنت إلى غاية الجمعة الماضية، من إجراء 3888 كشف من أصل 5200 كشف المحدد كهدف، متوقعا أن يتم تجاوز هذا الرقم بالنظر إلى الوتيرة التي تسير بها الحملة.

وأضاف أن عمليات الكشف استفاد منها إلى غاية 29 نونبر 626 إمرأة حامل من أصل 1160 من النساء الحوامل اللائي ستشملهن الحملة (أي 54 في المائة)، بالإضافة إلى 3262 مستفيد من عامة المواطنين من أصل 4040 (80 في المائة).

وسجل أن هذه الحملة، التي تندرج في إطار الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء السيدا، تتم بالتنسيق مع جمعية محاربة السيدا – فرع الناظور،وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بالمجال الصحي.

وتروم الحملة الوطنية الثالثة للكشف عن داء السيدا توعية المواطنين بخطورة الإصابة وتعزيز خدمات الكشف عن فيروس السيدا عن طريق تحليل الدم وذلك بغية تحقيق الهدف المنشود المتمثل في بلوغ 400 ألف كشف بحلول نهاية 2013.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.