Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 5:30 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2013 - 9:07 صباحًا

اللهم إلطف ، ثلاث هزات أرضية بخليج الحسيمة في أقل من 12 ساعة

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

سجل المعهد الوطني الإسباني المتخصص في رصد الزلازل و تحركات القشرة الأرضية حدوث 3 هزات أرضية بخليج الحسيمة في أقل من 12 ساعة ، فبعد الهزة الخفيفة التي سجلها المرصد ليلة أمس الجمعة على الساعة 22:18 و التي بلغت قوتها 3 درجات على سلم ريشتر ، ها هو يسجل هزة أخرى صبيحة اليوم السبت على الساعة 08:09:22 بقوة 3 درجات على نفس المقياس ، و هاتان الهزتان كان مركزهما بمنطقة “توريس” و قد شعرت ساكنة المنطقة بذبذابها ،

كما كان ذات المعهد قد رصد هزة خفيفة عند فجر اليوم أيضا ، في تمام الساعة 05:20:12 ، بمنطقة ” جزيرة البوران” المتاخمة لسواحل الحسيمة ، و بلغت قوتها 2.1 .

هذه الهزات المتكررة تسببت ، رغم عدم قوتها ، في ذعر الساكنة التي شعرت بذبذباتها و أعادت إلى أذهانهم كارثة زلزال 2004 المدمر و النتائج الكارثية التي خلفها ، و خصوصا و أننا على مقربة من تخليد الدكرة العاشرة للفاجعة .

بيانات الهزات الثلاث :
Sans titre-2zlz1 zlz2

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.