Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:52 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 11:29 مساءً

استمرار مقاطعة الدراسة بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بتطوان رغم محاولات نسف الأشكال الإحتجاجية

فري ريف : خاص من تطوان

خاض يومه 22 نونبر 2013 ــ المناضلين الأوطاميين ـــ لليوم الثاني على التوالي مقاطعة شاملة للدراسة ( إغلاق شامل لجميع مرافق الجامعة ) تماشياً مع توصيات الحلقية التقريرية بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بتطوان ، و موازاةً مع حالة التعبئة الشاملة في التعريف بالملف المطلبي بين صفوف الطلبة بشكل جماهيري و بالشكل الذي سيجعل معه جل الطلبة عنصراً فاعلاً في المعركة الطلابية ضد ما إعتبره المحتجون سياسة التماطل و صم الآذان التي نهجها المسؤولون في تعاطيهم مع الملف المطلبي .

و في خضم ذلك ، إتهم المحتجون فصيل التجديد الطلابي بمحاولته كسر المد الإحتجاجي و ذلك بالتشويش على المعارك الطلابية خدمة لأجندات الإدارة ، و أفاد أحد الطلبة في هذا السياق أن هذا الفصيل المحسوب على بعض الإسلاميين ما هو إلا “أحد روافد آداة القمع و البوليس الأيديولوجي” ، و هو الأمر الذي كشفت عنه خطوته حين حاول بعض رموزه القفز على مبدأ المشروعية و السعي وراء فتح باب الحوار مع عميد الكلية بشكل فوقي و دون تفويض ، يضيف ذات الطالب ، رغم عدم قدرتهم مسايرة حلقيات النقاش و مقارعة الأدلة التي يطرحها المحتجون كأرضية لمعركتهم .

هذا ، و قد قرر المحتجون الإستمرار في مقاطعتهم الشاملة للدراسة لأجل غير محدد ، مؤكدين أن الإستجابة للملف المطلبي دون لف أو دوران هي وحدها التي ستضع حداً للمعركة .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.