Your Content Here
اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 2:17 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2013 - 5:06 مساءً

بمناسبة عيد الاستقلال مندوبية الثقافة بالحسيمة تنظم حفل فني بهيج

فري ريف: مراسلة

احتضنت قاعة العروض بدار الثقافة مولاي الحسن ، عشية السبت 16 نونبر 2013  حفلا فنيا بهيجا  ، احتفالا بعيد الاستقلال المجيد ، وفي إطار البرنامج الوطني لتنشيط المراكز الثقافية ، أشرفت على تنظيمه مندوبية الثقافة بالحسيمة بتعاون مع مجلس جهة تازة ـ الحسيمة ـ تاونات وبتنسيق مع جمعية زرياب للموسيقى والتنشيط الفني بالحسيمة .
وحضر هذا الحفل السيد والي جهة تازة ـ الحسيمة ـ تاونات ، والسيد مندوب الثقافة بالحسيمة ، وممثلو بعض المصالح المدنية والعسكرية بالإقليم ، وممثلي الجمعيات الثقافية والفنية إضافة إلى عدد كبير من الحاضرين  فاق القدرة الإستعابية للقاعة .
ولقد أتحفت فرقة الشموع المحترفة للموسقى  بتطوان الجمهور الحاضر بباقة من أجمل الأغاني الخالدة بأداء فني رفيع المستوى . كما عزفت الفرقة للمواهب المحلية الصاعدة بمدينة الحسيمة في أدائها لأغاني جميلة و معروفة ، ويتعلق الأمر بكل من الشابات هيام وجدي ، نوال بوخشاب ، خديجة بنشعـيب ونوال شدي، المؤطرة من طرف جمعية جوهرة البحر الأبيض المتوسط للتربية والثقافة والفنون . وكانت المفاجأة أن قام الأستاذ والفنان المقتدر إبراهيم العـراض بأداء أغنية ” حوريا ” التي ستصدر قريبا في إطار ألبوم ( الصحبة ) لنفس الفنان .
ولقد تخللت الأمسية قراءات شعرية للشاعر الزجال داوود أبو الحياة الذي رافق المجموعة الموسيقية من مدينة المضيق .
الحفل الفني تناوب على تقديمه كل من التلميذ أحمد احسايني والتلميذة رجاء أحيذار .

SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.