Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 1:34 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2013 - 6:31 مساءً

حملة للتبرع بالدم بأكاديمية جهة تازة الحسيمة تاونات

فري ريف : متابعة

نظرا للخصاص الكبير  الذي يعرفه مستشفى محمد الخامس من مادة الدم الحيوية، نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بالحسيمة يوم الثلاثاء 12 نونبر 2013 بفضاء الاكاديمية حملة للتبرع بالدم .

وتميزت هذه الحملة التي اعطى انطلاقتها مدير الاكاديمية مرفوقا بنواب الوزارة بالجهة، بانخراط جدي وكثيف لمختلف أطر وموظفي الاكاديمية.

وتجسد بادرة التبرع بالدم قيم التضامن داخل المجتمع المغربي٬ كما تعكس الاهتمام الخاص الذي يوليه الملك محمد السادس لتعزيز كل الأعمال ذات الطابع التطوعي.

وإضافة الى انقاذ حياة العديد من المرضى يفيد التبرع بالدم صحة المتبرع نفسه حيث يتم تنشيط نخاع العظم لإنتاج خلايا الدم المختلفة بعد التبرع بالدم، كما تقلل عملية التبرع نسبة الحديد في الدم والتي ثبت علمياً أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة ببعض الأمراض.

وتاتي هذه الحملة للتبرع بالدم لتحقيق الاكتفاء من الدم تحت رقابة طبية ونشر هذه الثقافة بين المواطنين وذلك في ظل الخصاص الكبير مما يزيد من معاناة المرضى خاصة في الحالات الاستعجالية والوضع بالنسبة للنساء الحوامل.
DSCN2140 DSCN2141 DSCN2144 DSCN2146 IMG_1445

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.