Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:20 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 3:07 مساءً

فاطمة السعدي : لايمكن للحسيمة أن تعيش بدون فضاءات خضراء وتنمية الموارد المالية للبلدية ضرورة ملحة

فري ريف: محمد العزوزي / رضوان السكاكي.

بعد اكتمال النصاب القانوني لعقد دورة أكتوبر العاديةبرسم سنة 2013 للمجلس البلدي لمدينة الحسيمة التي حضرت أشغاله كل من رئيسة المجلس البلدي بالحسيمة، باشا مدينة الحسيمة، أعضاء ومستشاري المجلس، بالاظافة الى رئيس قسم الموارد المالية ورئيس قسم الميزانية والأدوات.

وفي افتتاحها لأشغال الدورة،  أكدت رئيسة البلدية فاطمة السعدي على ضرورة العمل الجدي والمسؤول في تدبير الشأن العام المحلي وقالت أن الخطاب الملكي الأخير لجلالته أمام البرلمان يؤكد مدى جسامة المسؤولية التي هي على عاتق المنتخب وان المرحلة تستلزم تكثيف الجهود وتبني مقاربة تشاركية للعمل بين كافة المتدخلين والإسهام بمقترحات عملية لأجل تدبير حكيم للشأن العام المحلي، وأن القطاعات التي يؤطرها المجلس هي قطاعات حساسة كقطاع الماء والكهرباء والنظافة، ومن الواجب كما جاء على لسان الرئيسة بذل المزيد من المجهود والانطلاق للقضاء على التجاوزات والاختلالات من أجل الحفاظ على الحياة بمدينة الحسيمة التي نحن بصدد تسيير مجلسها والبحث عن أفق جديدة تخدم تطلعات الساكنة، كما أكدت السيدة فاطمة السعدي في ذات السياق أن الميزانية ليست مجرد أرقام تسجل بل هي في الضاهر برامج ومخطط. وفي إطار تفاعلها مع مداخلات أعضاء المجلس بصدد مناقشة النقطة الأولى من جدول أعمال الدورة، وهي دراسة مشروع ميزانية سنة 2014. ضمت السعدي صوتها وأكدت على ضرورة التفكير وإيجاد موارد مالية لتنمية ميزانية البلدية خصوصا في ظل الصلاحيات التي يخولها الميثاق الجماعي للمجالس، لكنه بالمقابل قالت إن مقترح الإعتماد على تسوية الوضعية القانونية للأراض المبنية لأجل تنمية المداخيل أمر بتجاوز صلاحيات المجلس. وفي إطار دراسة النقطة الثانية لجدول الاعمال إستعرض السيد مدير الوكالة الحضرية للحسيمة الخطوط العريضة لمخطط الحسيمة الكبرى 2015 / 2035 مخطط يوجه التهيئة الحضرية والتخطيط الحصري لمدينة الحسيمة وأجدير وآيت يوسف وعلي وإمزورن وبني بوعياش وجماعتي إزمورن وآيت قمرة. مخطط يهدف حسب عرض مدير الوكالة الحضرية للحسيمة إلى تكريس الطابع الوضيفي للتجمعات الحضرية وضبط حركية التعمير ومنعها على طول الطريق الوطنية وجماية المجالات الخضراء والشريط الساحلي وتحسين التنافسية الإقتصادية وتقوية التماسك الإجتماعي وتسهيل الولوج لمطار الشريف الإدرسي وميناع الحسيمة بإنجاز وفتح طرق جديدة والحفاظ على الطابع السياحي للطريق الساحلية والحفاظ على ماتبقى من الأراضي الفلاحية في سهل النكور.

IMG_3975 IMG_3978 IMG_3979 IMG_3980 IMG_3981 IMG_3982 IMG_3983 IMG_3984 IMG_3985 IMG_3986 IMG_3987 IMG_3989

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.